الإنتربول الأردني يتسلم مطلوبا دوليا

2013 06 13
2014 12 14

388صراحة نيوز

تسلم الانتربول الاردني من السلطات الامنية في المملكة العربية السعودية مطلوبا دوليا بتسع تهم اصدار شيكات تصل قيمتها الى 130 الف دينار

وذكر المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام أن إدارة الشرطة العربية والدولية ( الانتربول الأردني ) التابعة لمديرية الأمن العام تسلمت مساء امس  من السلطات الأمنية في المملكة العربية السعودية  أحد الأشخاص الأردنيين والمطلوب دولياً للقضاء الأردني بتسع طلبات عن تهمة  اصدار شيكات بدون رصيد , وبلغت قيمة تلك الطلبات 130 الف دينار .

وتابع المركز الإعلامي أن ذلك الشخص المطلوب كان قد غادر البلاد  إلى المملكة العربية السعودية قبل تقديم الشكاوى بحقه و اصدار اوامر التعميم عليه , حيث تم مخاطبة الاتنربول الاردني من قبل الجهات القضائية المختصه واستصدر بحقه  نشرة دولية حمراء , و باشرت إدارة الشرطة العربية والدولية اجراءات البحث والتحري عن ذلك الشخص وتوصلت الى تاكيدات بوجوده على الاراضي السعودية وتم الاتصال والتنسيق مع السلطات الامنية المعنية هناك ليتمكنوا قبل ايام من تحديد مكان اقامته والقاء القبض عليه .

وبين المركز الإعلامي انه ولغايات إحضار المذكور إلى الأردن فقد تم السير في الإجراءات القانونية المنصوص عليها وفق اتفاقيات تسليم المجرمين والمطلوبين بين الدول وعليه فقد تم اتخاذ التدابير اللازمة لإحضار المذكور وأُرسلت بعثة أمنية من الانتربول الأردني لاستلام المطلوب يوم امس  من السلطات في المملكة العربية السعودية  وتم اصطحابه إلى الأراضي الأردنية مغفوراً ليتم استكمال التحقيقات معه وتوديعه بعد ذلك لمصادر طلباته القضائية . .

وتتقدم مديرية الأمن العام بالشكر الموصول للسلطات الامنيه والشرطية في المملكة العربية السعودية  على ما قدموه ويقدموه من تعاون مثمر ومستمر يفضي دوما الى تبادل وتسليم المطلوبين بين المملكتين الشقيقتين .