الاتحاد الاوروبي يُمول ” رقمنة العمل البرلماني “

2016 02 15
2016 02 19

eeeeeeeeeeeeeصراحة نيوز – أطلق رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة اليوم الاثنين الموقع الالكتروني الجديد للمجلس .

ويأتي اطلاق الموقع ضمن مشروع تعزيز القدرات المؤسسية لمجلس النواب والممول من الاتحاد الاوروبي ، وخطوة اولى لتطوير برلمان الكتروني متكامل وفق المعايير الدولية يشمل رقمنة العمل البرلماني .

وقال الطراونة ان الاستخدام الامثل لثورة الاعلام والاتصال هو المدخل لتطوير عمل مجلس النواب من خلال التفاعل الايجابي مع الجمهور ، مشددا الحرص على تعزيز الشفافية والمشاركة بين المجلس والمواطنين والمجتمع المحلي ،معربا عن شكره للدعم الذي قدمه برنامج تعزيز القدرات المؤسسية لمجلس النواب.

واوضح ان المجلس قام ومنذ بداية اعماله بتطوير العمل على نافذة البرلمان الالكتروي بانشاء صفحات للمجلس ولجانه المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي لإطلاع المهتمين على اعمال المجلس .

ويتيح الموقع الجديد التفاعل بين مجلس النواب والمواطن ومؤسسات المجتمع المدني للتواصل مع النواب والمشاركة في عملية في اتخاذ القرار ، حيث يتضمن الموقع جميع مسودات القوانين ، وجداول اعمال الجلسات وملخصاتها ، واعمال اللجان ، مع امكانية الاطلاع على المحاضر التفصيلية منذ عام 1921 ، وعلى السيرة الذاتية لكل نائب ، بالاضافة الى معرض للصور والفيديو.

رئيس فريق المشروع الدكتور احمد جزولي ، ومدير مديرية تكنولوجيا المعلومات بالمجلس عمار عواملة عرضا لمحاور مشروع رقمنة العمل البرلماني ، وآليات توفير الوسائل للجمهور للمشاركة في التشريع والرقابة من خلال تقديم الرؤى والاقتراحات للمجلس ولجانه وكتلة .

بترا