“الاتحاد الوطني” يشيد بتوجه الحكومة حل مشكلة التوقيف بالمطارات

2014 01 28
2014 01 28

39عمان – صراحة الاردنية

اشاد حزب الاتحاد الوطني بتوجه الحكومة حل مشكلة توقيف المواطنين بالمطارات والمعابر الحدودية ومنعهم من السفر لتخلفهم عن تسديد فواتير بمبالغ بسيطة، مؤكدا ضرورة تطوير العمل القضائي بما يتناسب مع التطورات السريعة التي تشهدها مناحي الحياة كافة.

وقال الحزب في تقريره السياسي الشهري ان انتهاج الحكومة لسياسة تقييم الاداء الوظيفي وانهاء خدمات كبار الموظفين حال تدني ادائهم الوظيفي، من شانه رفع سوية الجهاز الحكومي شريطة ان لا يترك امر تقييم الاداء عشوائيا وان تشكل لجنة خاصة بهذا الشان.

ودعا الحزب الحكومة الى المضي قدما في الاصلاحات الاقتصادية لضمان مواصلة عملية النمو ليبقى عجز الموازنة تحت السيطرة، منتقدا في الوقت ذاته السياسات الاقتصادية التي تستهدف رفع الضرائب والاسعار خصوصا تلك المتعلقة بقطاع الطاقة.

واشاد الحزب بقرارات مجلس الوزراء المتعلقة بتحديد الية دخول المركبات السورية الى المملكة، وتمنى معالجة اثار اللجوء السوري التي انعكست سلبا على محافظات المملكة وخصوصا محافظات الشمال، داعيا الى تقديم مساعدات اضافية للبلديات التي تضررت من هذا اللجوء.

وطالب باعتماد مشروعات البرامج التنموية للمحافظات، لافتا الى ان تأخيرها اكثر من ذلك سيعمق الازمة الاقتصادية وستدفع المحافظات الى المزيد من العناء الاقتصادي.

واشار الى ان الاولوية يجب ان تكون لتنمية قطاع الشباب في هذه المحافظات.

واعتبر الحزب المخاطر المحدقة بالقضية الوطنية للشعب الفلسطيني والمصالح الوطنية العليا للشعب الاردني على حد سواء، تتطلب الارتقاء بمستوى المصارحة والمكاشفة وتبادل المعلومات وتنسيق المواقف بين السلطة الوطنية الفلسطينية والدولة الاردنية، كما تتطلب عدم تمكين الاسرائيليين او الاميركيين من الاستفراد بأي منهما من خلال استغلال أي تباينات طارئة واثارة هواجس ومخاوف غير مبررة وغير قائمة.

واعرب الحزب عن ثقته بان الدولة الاردنية لن تفرط باي حق سيادي لها ولن تقبل بفرض أي حل على حسابها، لكنه اكد ضرورة تواجد الاردن في كل تفاصيل المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية حماية للامن الوطني والمصالح الوطنية العليا.