«الاتحاد» تنافس على «جائزة الصحافة العربية» بـ 5 مرشحين

2015 04 07
2015 04 07

2دبي – صراحة نيوز – كشف نادي دبي للصحافة، والذي يمثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، عن أسماء المرشحين الثلاثة الأوائل عن فئات الجائزة في دورتها الرابعة عشرة، ومن ضمنها الفئة المستحدثة، فئة الصحافة الذكية.

وترشح من «الاتحاد» خمسة صحفيين للفوز في 4 فئات هي الصحافة الذكية والصحافة التخصصية والرسم الكاريكاتيري والصحافة الرياضية. وضمت قائمة المرشحين 39 اسماً من الصحفيين إلى جانب المؤسسات الصحفية والإعلامية من مختلف أنحاء الوطن العربي وخارجه، وترشحت تسع نساء في مختلف الفئات من العدد الإجمالي للمرشحين، وهي سابقة في تاريخ الجائزة ما يجعل هذه الدورة متميزة بجميع المقاييس. وحظيت فئة الصحافة الذكية كذلك باهتمام المؤسسات الصحافية العربية بالتقدم والمنافسة اللافتة.

وأعلنت الأمانة العامة أن تكريم الفائزين سيكون مساء يوم 13 مايو المقبل، ضمن الحفل السنوي الكبير الذي يقام بعد اختتام فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمنتدى الإعلام العربي، تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.وهنأت منى بوسمرة، مديرة جائزة الصحافة العربية ونادي دبي للصحافة، جميع المرشحين لوصولهم إلى هذه المرحلة بعد منافسة محتدمة، واعتبرتهم جميعهم فائزين بوصولهم إلى هذه المرحلة المتقدمة، خصوصاً في ظل ارتفاع عدد المشاركات وقوتها لهذه الدورة، ما أعطى الجائزة بعداً مختلفاً. وكانت الأمانة العامة للجائزة استلمت 5,008 أعمال، وهو الرقم الأكبر في تاريخ الجائزة منذ إطلاقها في العام 1999، وبزيادة قدرها (11%) مقارنة بأعداد المشاركات في العام الماضي