الاتحاد للطيران الإمارتية تقدم مساعدات إنسانية للاجئين السوريين

2013 10 22
2013 10 22
143عمان – صراحة نيوز – سلم متطوعون إماراتيون يعملون في شركة الاتحاد للطيران الإماراتية مؤخرا مساعدات إنسانية للاجئين السوريين في مخيم مريجب الفهود.

وقالت الشركة في بيان اليوم إن المتطوعين وزعوا وبالتعاون مع الهلال الأحمر في دولة الإمارات العربية المتحدة الثياب وأغطية الوسائد والبطانيات للسوريين في منطقة مريجب الفهود والمستشفى الإماراتي الأردني الميداني في منطقة المفرق دعمًا ومواساة للاجئين الفارين جراء الاضطرابات الدائرة في بلادهم.

ونشرت الأمم المتحدة هذا الأسبوع معلومات تشير إلى أن عدد اللاجئين السوريين تجاوز 2 مليون لاجئ، أكثر من نصفهم من الأطفال ولا يزال اكثر من خمسة الاف لاجئ يجبرون على مغادرة الاراضي السورية يوميا.

ولعبت الاتحاد للطيران وهيئة الهلال الاحمر الاماراتي دورا هاما في دعم المتضررين السوريين منذ اندلاع الاضطرابات، وايصال المساعدات الانسانية الى اللاجئين السوريين.

ويقع مخيم المريجب الفهود الذي اقيم في شهر كانون الاول من العام 2012 من قبل حكومة دولة الامارات العربية المتحدة لايواء عدد من اللاجئين السوريين بالقرب من مدينة الزرقاء، ودعمت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين الجهود المبذولة لإقامة المخيم.

وبهذا الخصوص قال رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران جيمس هوجن ان المساعدات تاتي تمشيًا مع توجيهات القيادة في دولة الامارات العربية المتحدة وتلتزم الاتحاد للطيران بتوفير الدعم اللوجستي الضروري للمساعدة في تخفيف الماساة التي يعاني منها اللاجئون السوريون.

من جهته قال نائب رئيس اول للعلاقات الحكومية وشؤون سياسات الطيران ورئيس اللجنة الرياضية والاجتماعية في الاتحاد للطيران الإمارتية خالد غيث المحيربي: “مع حلول عيد الاضحى المبارك وانطلاقا من مسؤوليتنا الاجتماعية نحو خدمة المجتمع تحرص الاتحاد للطيران على اضفاء البهجة ورسم الابتسامة على وجوه اللاجئين السوريين في الاردن بما يسهم من تخفيف بعض معاناتهم.”

وتاتي مبادرة الاتحاد للطيران والهلال الاحمر الاماراتي مكملة للبعثات الانسانية السابقة التي قامت خلالها بتوزيع المواد الاغاثية للاجئين في مخيم الزعتري.

وشارك في الحملة موظفون من قسم المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد للطيران الإمارتية وهيئة الهلال الاحمر الاماراتية واللجنة الرياضية والاجتماعية في الاتحاد للطيران.

148 149 150