الاجهزة الذكية للاستعلام عن مخالفات السير والمسقفات

2014 12 27
2014 12 27

امانة عمانصراحة نيوز – أطلقت امانة عمان اليوم تطبيق خدمات الاجهزة الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد بهدف تمكين المواطن من الاستعلام الكترونيا عن مخالفات السير، وضريبة المسقفات، وتحصيل معلومات عن مخالفات رخص المهن وخدمات أخرى تحظى باهتمام المواطن.

واكد امين عمان عقل بلتاجي ان الامانة تواكب الثورة في عالم تكنولوجيا المعلومات والثورة الرقمية وتحويل العاصمة الى مدينة ذكية لتعزيز قدرة المدينة على الاستدامة.

واشار ان تطبيق الخدمة ستمكن المواطن من الاستعلام وتحصيل المعلومة الكترونيا عن الخدمات المشار اليها مما يسهم في اختصار الوقت والجهد وتحقيق رضى متلقي الخدمة.

وقال مدير المدينة المهندس فوزي مسعد ان الامانة قد باشرت في وقت سابق بالتحول باستخدام التكنولوجيا المعلوماتية من اوسع ابوابها واتمتة العمليات بهدف تقديم افضل الخدمات للمواطنيين، وتسير وفق خطة مدروسة ومراحل محدده لتحول عمان الى مدينة ذكية.

وبين نائب مدير المدينة للشؤون المالية سامر ياسين أن الأمانة وظفت التطبيقات الذكية لرفع مستوى التحصيل وابلاغ المكلفين بالمستحقات المالية المترتبة عليهم ، كما تواصلت مع المغتربين الأردنيين وأعلمتهم بامكانية الدفع المسبق لضريبة المسقفات والاستفاده من الحسومات المختلفة

وبين مدير دائرة تكنولوجيا سلطان الخرابشة آلية استخدام التطبيق من خلال تنزيل play store ، والبحث عن gam app او تطبيق امانة عمان، من خلال الانترنت على جهاز المستخدم للاستفادة من خدمات التطبيق.

ويوفر التطبيق امام المستخدمين إمكانية تحميل تطبيق مستكشف عمان على الاندرويد والذي يساعد على استكشاف عمان عن طريق الخرائط ، والاطلاع على آخر الاخبار الخاصة بالامانة عبر موقع المركز الاعلامي ، والاستماع لاذاعة هوا عمان.

واشار الخرابشة ان التطبيق تم تطويره من خلال كوادر دائرة تكنولوجيا المعلومات ويوفر خدمات الرسائل القصيرة وهي دليل استخدام خدمات الرسائل القصيرة الخاصة بالامانة والتي تتيح ارسال الرسائل مباشرة من خلال التطبيق علما بأن رسوم الرسالة تحسب على المستخدم وتبلغ 70 فلس لكل رسالة.

كما يوفر التطبيق امام المستخدمين خدمة الشكاوى التي تمكنهم من التقاط صورة او اختيار صورة من معرض الصور الموجود على الجهاز بالاضافة الى تفاصيل الشكوى وارسالها الى الامانة حيث يتم تخزين الموقع الجغرافي للصورة والذي يمكن فريق ادارة الشكاوي من معرفة الموقع الجغرافي للشكوى بكل يسر وسهولة ومتابعتها. وحضر حفل الإطلاق عدد من اعضاء مجلس الأمانة ونواب مدير المدينة والمعنيين من القطاع الخاص.