الاحتفال باليوم العالمي لأمراض الكبد الوبائي

2013 06 28
2013 06 28

635080185547970000نظمت جمعية أصدقاء مرضى الكبد مسيرة للدراجات انطلقت من أمام مبنى شركة زين وانتهت في شارع الرينبو وسوق جارا في جبل عمان .

وقالت الناطقة الاعلامية باسم الجمعية الدكتورة ميسم عكروش  أن هذه المسيرة تأتي بمناسبة اليوم العالمي لامراض الكبد الوبائي والذي يصادف في شهر تموز المقبل.

وتهدف الجمعية من خلال هذه النشاط الذي تخلله توزيع نشرات حول المرض والوقاية منه إلى دعوة المواطنين إلى إجراء فحوصات مخبرية من اجل الكشف المبكر وتوعيتهم حول مرض الكبد الوبائي .

وقالت إن الأردن وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والجمعية كان أول دولة في المنطقة تدخل المطعوم الخاص بمرض الكبد الوبائي(ب) مجاني مشيرة إلى إن مرضى الكبد يعالجون مجانا .

وأشارت الى أن الجمعية التي تأسست عام 1984 تنفذ نشاطات توعية في مختلف المحافظات للحد من انتشار المرض ونشر المفهوم الصحي بين المواطنين لتوضيح أعراض المرض وكيفية انتقاله .

وأضافت ان الجمعية تعمل على تقديم الرعاية الطبية اللازمة لمرضى الكبد غير المقتدرين ودعم الأبحاث العلمية الخاصة بأمراض الكبد ونشر الوعي الصحي للمواطنين، كما تسعى الجمعية الى إجراء دراسة مسحية تشمل مختلف محافظات المملكة لمعرفة مدى انتشار المرض ونسبته وتوعية المواطنين به.