الاحتفال بيوم الحج المسيحي في المغطس الجمعة المقبل

2014 01 08
2014 01 08

127عمان  – صراحة نيوز –   تتوجه رعايا الكنائس الكاثوليكية في المملكة يوم الجمعة المقبل الى موقع معمودية السيد المسيح عليه السلام في نهر الاردن، لاحياء يوم الحج المسيحي الذي اصبح تقليدا سنويا منذ عام 2000.

ويترأس بطريرك اللاتين في المدينة المقدسة وفلسطين والأردن وقبرص غبطة البطريرك فؤاد الطوال قداساً احتفاليا حبرياً في الكنيسة التي هي قيد الانشاء على الضفة الشرقية لنهر الأردن، والتي ستتخذ حال الانتهاء من اعمالها عام 2015 اسم كنيسة عماد يسوع المسيح.

ويشارك في الصلاة مع غبطة البطريرك الأساقفة اللاتين والكاثوليك وعدد من المؤمنين.

وقال الناطق الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية الأب رفعت بدر : ان هذا الاحتفال والحج يأتيان في هذه السنة متزامنين مع مرور خمسين عاما على زيارة البابا بولس السادس الى الاردن والارض المقدسة ، حيث وقف عند نهر الاردن ، وصلى صلاة خاصة، بعد مراسم الاستقبال التي قوبل بها من قبل جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال في الرابع من كانون الثاني 1964.

واضاف : ويحج المؤمنون هذا العام، بعد الاعلان عن زيارة قداسة البابا فرنسيس ، في ايار المقبل ، تلبية لدعوة جلالة الملك عبدالله الثاني .

وأشاد الأب بدر بالجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة الملكية للمغطس برئاسة سموّ الأمير غازي بن محمّد كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته ، ووزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، بالتعاون مع الكنائس ورؤسائها.

كما أشاد بتعاون رجال الامن العام والفرق الكشفية واللجان الكنسية المشتركة والمشرفة على تحضير وتنظيم تنظيم الاحتفال السنوي.