الاحتفال في الطفيلة بانجاز 6 مشاريع بدعم الوكالة الأمريكية للتنمية

2014 03 25
2014 03 25
IMG_7213

صراحة نيوز – الطفيلة –  ضمن مشروع USAID للمشاركة المجتمعية، احتفلت ثلاثة مجتمعات محلية بإتمام ستة مشاريع محلية بنجاح في محافظة الطفيلة اليوم. وقد أقيم حفل بهذه المناسبة في جمعية الملكة زين الشرف الخيرية حضره كل من مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بيث بيج ومحافظ الطفيلة أحمد جرادات بالإضافة إلى رؤساء البلدية المعنيين وممثلين عن المجتمع المحلي.

وكانت الجمعيات المحلية الواقعة في محافظة الطفيلة قد أطلقت سابقاً تلك المشاريع المجتمعية وأشرفت على إدارتها في ثلاثة مجتمعات محلية وهي بصيرا وعين البيضا والحسا. وقبل الحفل الختامي رافق مدير البرنامج في الطفيلة قاسم نزال وعدد من ممثلي مشروع USAID للمشاركة المجتمعية مديرة البعثة في جولة على المشاريع المنجزة.

“إن المنهجية المميزة التي يتبعها مشروع USAID للمشاركة المجتمعية تشجع الجمعيات المحلية للعمل مع أفراد المجتمع المحلي والحكومة المحلية لمعالجة التحديات الملحة،” قالت مديرة بعثة الوكالة بيث بيج. “نحتفل اليوم بهذه الجهود في محافظة الطفيلة والتي أسهمت الجمعيات المحلية فيها بتحسين حياة الناس.”

وقد قام الوفد بزيارة حضانة بصيرا، المشروع الذي نفذته جمعية بصيرا الخيرية والذي هدف إلى تمكين النساء من الانخراط في سوق العمل وخلق فرص عمل للمعلمات. وأكمل الوفد جولته بزيارة نادي شباب رياضي في عين البيضا والمنفذ من قبل نادي شباب عابل بدعم من مشروع USAID للمشاركة المجتمعية. وقد هدف هذا المشروع إلى إيجاد مكان آمن للشباب وإعطاءهم الفرصة لاكتساب الممارسات الإيجابية من الشرطة المحلية وموظفي مديريات الصحة المحلية وغيرهم من المسؤولين.

وقد حضر الفعالية التي أقيمت في جمعية الملكة زين الشرف الخيرية محافظ الطفيلة عطوفة أحمد جرادات حيث تخلل الفعالية معرضاً لصور المشاريع الست المنجزة والتي أبرزت أثرها على المجتمعات المحلية.

وتأتي هذه المشاريع استجابة للاحتياجات المحلية، تحت مظلة المنح السريعة لمشروع USAID للمشاركة المجتمعية والتي أعطيت ل 29 منظمة غير حكومية في الطفيلة والمفرق واربد، بسقف 10,000$ لكل منحة. وقد ركزت المشاريع التي نفذت خلال 3 أشهر على معالجة أهم احتياجات المجتمع من خلال إشراك أكبر عدد من أفراد المجتمع بالإضافة إلى مؤسسات الحكومة المحلية.

ومن الجدير بالذكر بأن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قد أطلقت الأسبوع الماضي دورة ثانية من المنح لمنظمات المجتمع المحلي ضمن المجتمعات المحلية التسع التي يغطيها المشروع  بسقف 50 ألف دولار أمريكي للمنحة الواحدة، بالإضافة إلى عشرة مجتمعات جديدة منها ثلاث مناطق في محافظة الطفيلة والتي تعتبر مجتمع واحد وهي المنصورة والتن والحد. وسيتم الإعلان عن المنظمات الفائزة بهذه المنح في أيار القادم.