الاحتفال في الكرك باشهار فرع لنقابة المعطلين عن العمل

2014 06 24
2014 06 24

94الكرك – صراحة نيوز – جرى برعاية النائب عدنان السواعير الاحتفال باشهار فرع لنقابة المعطلين عن العمل في محافظة الكرك والذي نظمته اللجنة التحضيرية للنقابة المستقلة للمعطلين عن العمل .

وواوضح عضو اللجنة التحضيرية احمد مرعي في كلمة القاها نيابة عن راعي الاحتفال عن رئيس لجنة العمل بمجلس النواب النائب عدنان السواعير “إننا في لجنة العمل نسير بخطى ثابتة لتحقيق مصلحة العمال لقد عملنا على اقرار قانون الضمان الاجتماعي الجديد والذي تميز عن سابقة بإضفاء العديد من مزايا حفظ العدالة والتوازن والحفاظ على حقوق العمال وتحسين الوضع الاقتصادي لجميع المتقاعدين”.

وأضاف ان اللجنة انتهت من صياغة قانون العمل المعدل وتم إعادة النظر في قضايا كثيرة تراعي مصلحة العامل مثل النزاع العمالي الجماعي، وتنظيم سوق العمل وتشغيل العمال المعوقين ومكافأة نهاية الخدمة وتحسين شروط الإجازة السنوية والإجازة المرضية.

ومن جهته قال رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة إن نسبة البطالة بين صفوف الشباب والبنات في الكرك مرتفعة لغياب المشاريع والمؤسسات الاستثمارية التي تسهم بخلق فرص عمل لتحد من البطالة والفقر .

وعرضت رئيسة اللجنة التحضيرية سماح مسنات الأسباب الموجبة لتأسيس النقابة للمعطلين عن العمل في هذا الوقت لارتفاع معدلات البطالة ولكون النقابة مؤسسة تقوم بحماية مصالح منتسبيها وهم الأكثر حاجة لتأسيس نقابتهم في ظل مجموعة أسباب أدت إلى تفاقم معضلة البطالة في ظل تزاحم المقيمين على فرص العمل وانفلات في القطاعات الاقتصادية.

وأشارت منسقة الحملة النقابية وفاء المجالي تأتي هذه المبادرة من خلال حملة تمكين المرأة ورؤيتها لدورها الفاعل وقدرتها على الدفاع عن حقوقها العمالية ضمن اطار نقابي، لافتة الى ان رسالة الحملة توفير مظلة قانونية لتطوير دور المرأة وتحفيزها على الانخراط في النقابات العمالية المستقلة وتمكينها من صناعة القرار النقابي.

واشتمل الاحتفال على فلم قصير عن الاتحاد العام واختيار لجنة تنفيذية من 23 شخصا من مختلف التخصصات المهنية بالكرك.