الاردنية تمنح الدكتوراة لوزير التعليم العالي السعودي

2014 08 14
2014 08 14

9صراحة نيوز – منحت الجامعة الأردنية وزير التعليم العالي السعودي الدكتور خالد بن محمد بن عبد العزيز العنقري اليوم الخميس شهادة الدكتوراه الفخرية في الإدارة التربوية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة خلال حفل نظمته الجامعة، ان قرار منح العنقري يأتي ضمن رؤية الجامعة للتواصل مع المجتمع الخارجي وتقديرها للرجل الذي ساهم بشكل كبير وفاعل في تعزيز العلاقات الأردنية السعودية في مجالات التعليم العالي وبناء روابط التعاون والثقة وتحفيز التبادل الطلابي والعلمي بين المؤسسات الأكاديمية في البلدين الشقيقين”.

وبين الطراونة أن للعنقري انجازات في قطاع التعليم العالي تميزت بالريادة والسبق من خلال توليه لوزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية بما يزيد على 25 عاماً واسهامات فاعلة في مجلس التعليم العالي واللجنة العليا لسياسات التعليم،إلى جانب حضوره البارز في الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي والمركز الوطني للقياس والتقويم.

بدوره أشاد العنقري بالعلاقات التاريخية الأردنية السعودية التي أرسى دعائمها قيادتا البلدين الشقيقين خصوصا في ميادين التعليم العالي، مشيرا إلى دور الجامعة الأردنية في دعم مسيرة التعاون المثمر بين البلدين من خلال استقبالها للطلبة السعوديين للدراسة في كلياتها ومراكزها العلمية الى جانب رفدها للمؤسسات العلمية السعودية بالكفاءات والخبرات.

يشار الى أن الجامعة منحت الدكتوراه الفخرية الى 18 شخصية خلال 52 عاما الماضية، كان أولها الدكتوراه الفخرية في الآداب للمغفور له جلالة الملك الحسين في عام 1965، وآخرها الدكتوراه الفخرية في الأعمال الدولية لسمو الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود العام الحالي.