الاردنيون في النمسا يشاركون في احتفال أممي

2014 08 16
2014 08 17
alg1صراحة نيوز – بدعوه من منظمة الأمم المتحده  شارك أبناء الجالية الأردنية في النمسا في الإحتفال الذي اقيم في فينا بمناسبة مرور 35 عاما على افتتاح مقر الامم المتحدة في العاصمة النمساويه فيينا .

وجال ابناء الجالية على اقسام ومرافق المقر للتعرف للتعرف على طبيعة  عمل ونشاط المنظمات الدولية التي يحتضنها المقر . واشتملت المظاهر الاحتفالية على مراكز معلومات داخل المقر مهمتها تقديم معلومات وافية عن طبيعة عمل المنظمة وأنشطتها وايضا الإجابة على أسئلة الضيوف المختلفة وعرض أفلام فيديو ووزعت نشرات مطبوعة تلقي الضوء على المهام الدولية المختلفة للمنظمة الأممية وخلفية استضافة المقر وظروف إنشائه في النمسا.

وكان رئيس وزراء النمسا الاشتراكي السابق, برونو كرايسكي, صاحب فكرة استضافة مقر منظمة الأمم المتحدة في فيينا, قد وصف نجاح النمسا في جلب المقر الأممي بأنه “تتويج لسياسة النمسا المحايدة”, معتبرا أن استضافة المنظمات الدولية في النمسا توفر حماية أفضل من زيادة ميزانية وزارة الدفاع.

جدير بالذكر أن مقر منظمة الأمم المتحدة الكائن بمدينة فيينا, الذي افتتح في 23 أغسطس من عام 1979 على مساحة 180 ألف متر مربع, لا يخضع لسيادة الدولة النمساوية, ويعمل فيه حاليا نحو أربعة آلاف موظف يمثلون أكثر من مائة دولة, كما أنه يعد المقر الثالث لمنظمة الأمم المتحدة بعد المقر الرئيس في مدينة نيويورك والثاني في مدينة جنيف .

1 6 5 2 3 4