الاردن عضوا مناوبا في مجلس ادارة منظمة العمل الدولية

2014 06 03
2014 12 14

54جنيف – صراحة نيوز – تم  انتخاب الاردن عضوا مناوبا في مجلس ادارة منظمة العمل الدولية خلال مؤتمر العمل الدولي في دورته 103 المنعقدة في جنيف.

وقال امين عام وزارة العمل حماده ابو نجمه في تصريح للصحفيين ان انتخاب الاردن عضوا مناوبا في منظمة العمل الدولية يأتي نتيجة للمكانة المرموقة التي يتمتع بها الاردن والسمعة الطيبة التي يحظى بها من حيث الحقوق والامتيازات العمالية التي تظمنتها التشريعات الاردنية، حيث جاء انتخاب الاردن بدعم وتشجيع من الدول العربية الشقيقة والاجنبية الصديقة.

ونوه ابو نجمه الى ان الاردن عضوا في منظمة العمل الدولية منذ العام 1958 ويعتبر من الدول الملتزمه بالمعايير الدولية فيما يخص العلاقة التشاركية الثلاثية، مشيرا الى ان الاردن صادق على 24 اتفاقية دولية صادرة عن المنظمة.

واشار ابو نجمة الى ان مدة الدورة الانتخابية ثلاث سنوات، بحيث يتمتع العضو المناوب في المنظمة بامتيازات متعددة تنعكس بشكل ايجابي على الاردن من حيث التدريب والتأهيل وفرص التحسين في كافة المجالات العمالية.

وذكر ابو نجمة ان منظمة العمل الدولية تتشكل من اطراف الانتاج الثلاثة اصحاب عمل وعمال وحكومات، وتعقد  مؤتمرها السنوي بتمثيلها الثلاثي، علما بان الاردن يشارك هذا العام بوفد متميز يضم عدد من ممثلي العمال واصحاب العمل وممثلين عن الحكومة ومجلس النواب.