الاردن يبدأ التصفيات العالمية في “ريد بل ارت اوف موشن”

2013 09 11
2013 09 11

ريج بول عمان – صراحة نيوز – ماجد القرعان

يبدأ بطل الاردن في مسابقة ريد بل ارت اوف موشن مشاركته في التصفيات العالمية التي تستضيفها اليونان بمشاركة اقليمية واسعة .

ويمثل الاردن في هذه البطولة البطل محمد حسام الدين ال سعد الفائز بالمركز الثاني في التصفيات المحلية فيما فاز باللقب متسابق سوري وحسب تعليمات البطولة ان ممثل الاردن يجب ان يحمل الجنسية الاردنية كشرط للمشاركة في التصفيات العالمية .

ويظهر ال سعد عند الساعة الثالثة بتوقيت الاردن في التصفيات العالمية وفي حال فوزه اليوم سيتأهل الى نهائيات بطولة العالم التي ستقام غدا في نفس المكان .

وسيكون على ال سعد  اجتياز العوائق الطبيعية من خلال العرض الحر، المرتكز على إظهار مزيج ساحر من عروض الجمباز والطاقات الحركية على طول الدرب.

وتهدف مسابقة العرض الحر الى تخطي العوائق الطبيعية بأسلوب يقوم على أقصى حدود الإبداع والأناقة والمهارة والانسياب التام. هذا ما يضع المشاركين في مواجهة مباشرة مع قانون الجاذبية لدى تخطيهم الفراغات الشاهقة بين الأبنية وعوائق أخرى برشاقة وخفة تتخطيان الواقع والخيال.

وعادة ما تجمع مسابقة «ريد بُل أرت أُف موشن» أفضل مؤدي عروض الـ«باركور» والعرض الحر على مسارات فريدة في مواقع أسطورية حول العالم، علماً أنّ انطلاقتها كانت في العاصمة النمساوية فيينا في 2007.