الاردن يتسلم من الانتربول المصري مطلوب من حنسية افريقية

2016 01 24
2016 01 24

90343cfff1aae5bc4f4934f109eeabab3cd320a9صراحة نيوز – ذكرت ادارة الاعلام الامني ان ادارة الشرطة العربية و الدولية ارسلت بعثة امنية الى جمهورية مصر العربية لاستعادت احد المطلوبينمن بقضية احتيال وهو من جنسية افريقية و ذلك بالتنسيق مع الانتربول المصري الذي قام بالقاء القبض عليه على اثر تعميم دولي صادر عن الانتربول الاردني فيما لا يزال البحث جاري عن سيده من جنسية عربية متهمة بنفس القضية .

وبالتفاصيل ذكرت ادارة الاعلام الامني ان احد الاشخاص قبل اشهر تقدم بشكوى لادارة البحث الجنائي مدعيا تعرضه للاحتيال بقيمة مئة الف دولار من قبل رجل و امرأه يحمل الاول جنسية افريقية فيما تحمل السيدة جنسية عربية بعد ان اوهماه بقدرتهما السحرية واعمال الشعوذة .

واضافت ادارة الاعلام الامني انه ولدى مباشرة التحقيق وجمع المعلومات تبين بأن المتهمان قد غادرا البلاد بإتجاه جمهورية مصر العربية ولم يمضي وقت طويل على ذلك حيث جرى التنسيق المباشر مع الانتربول المصري وتزويده باسماء المتهمين ورقم الرحلة عليهم حيث تمكن الانتربول المصري من القاء القبض على الشخص المشتبه به فور وصوله المطار فيما لا يزال البحث جاري عن المرأة .

وتابعت ادارة الاعلام الامني ان التحقيقات التي قام بها الانتربول المصري مع المقبوض عليه اشارت الى تورط شخص ثالث داخل المملكة اشترك معهما بعملية الاحتيال وسهل لهما ارتكابها مقابل حصوله على مبلغ مالي منهما حيث قام الانتربول المصري بابلاغ ادارة الشرطة العربية والدولية /انتربول عمان بأسم ذلك الشريك .

هذا و قد قام انتربول القاهرة باتخاذ الاجراءات القضائية و الادارية الازمة لتسليم الشخص المطلوب لادارة الشرطة العربية و الدولية و التي بدورها ارسلت بعثة امنية لاستلامة و المبلغ المالي الذي ضبط بحوزتة و الذي يعتقد بانه تم الحصول عليه من ارتكابة لجريمة الاحتيال حيث تم تسليم المطلوب و المبلغ المالي لادارة البحث الجنائي وذلك لاتخاذ الاجراء القانوني اللازم من قبلهم ومتابعة تحقيقاتهم في القضية .

ويذكر ان هذه القضية تعد مثال ايجابي يظهر مدى اهمية التعاون الاقليمي وسرعة تبادل المعلومات بين اجهزة الشرطة بحيث يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة وبالسرعة الممكنة للقبض على مرتكبي الجرائم و توديعهم للقضاء.