الاردن يحترم ارادة الشعب المصري

2013 07 04
2013 07 04

886في أول تصريح رسمي على التغيرات التي شهدتها مصر اعلن الاردن على لسان وزير الخارجية وشؤون النغتربين ناصر جودة  احترام الاردن لارادة الشعب المصري .

وقال الوزير جودة ان  الاردن يتابع عن كثب، ومن منطلق العلاقات التاريخية الوثيقة وعرى الاخوة التي تربط المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية الشقيقة وشعبيهما، مجريات الأمور في مصر الشقيقة.

واكد جوده في تصريح لوكالة الانباء الأردنية (بترا) أن موقف الاردن الثابت والواضح يقوم دوما على احترام إرادة الشعب المصري العظيم والشقيق وعلى محبته الصادقة، وهو الذي ما فتىء يذهل العالم كله بإرادته القوية وعزيمته التي لا تلين، وعلى التقدير العالي والكبير للطيف السياسي الوطني المصري الاصيل بمجموعه وخاصة شباب مصر الشامخ الذي يشكل رصيدا فكريا ومعنويا أساسيا للأمة العربية برمتها.

وعبر وزير الخارجية وشؤون المغتربين، عن احترام الاردن العميق للقوات المسلحة المصرية العريقة ودورها الوطني والمشرف والمحوري الجامع في مصر وفي منظومة الامن القومي العربي، وعن التقدير العالي للأزهر الشريف ولدوره الوطني والتنويري الهام على مستوى العالم الإسلامي برمته وللكنيسة القبطية الموقرة والوطنية، وللقضاء المصري العريق الذي أنيطت به المسؤولية الوطنية ممثلا برئيس المحكمة الدستورية العليا لتولي إدارة المرحلة الانتقالية.

وأكد جوده دعم الاردن الكامل والثابت لمصر الشقيقة وشعبها العزيز وقيادتها وهي تتولى زمام المسؤولية بشجاعة في هذا الظرف المفصلي.

وقال ان حكومة المملكة الأردنية الهاشمية تأمل بكل اخلاص بان تمضي الأوضاع في مصر الحبيبة باتجاه الاستقرار والوئام والازدهار لتؤدي مصر دورها المحوري المعهود في محيطها العربي وعلى الساحة الدولية.