الاردن يحتل المرتبة الثانية كافضل وجهة للسياح الألمان

2016 03 11
2016 03 12

635933160294977133صراحة نيوز – فازت الاردن في المرتبة الثانية كأفضل وجهة سياحية للسياح الألمان والناطقين باللغة الألمانية إلى منطقة الدول العربية وفق المؤشرات الإحصائية لعام 2015 لمجموعة ” جو آسيا جو أريبيا ” المتخصصة في إحصائيات السفر والسياحة في القارة الآسيوية ومنطقة الدول العربية .

وجاء هذا التكريم اليوم على هامش مشاركة الاردن في معرض سوق السفر والسياحة العالمي في برلين وسط حضور لافت من وسائل الإعلام العالمية .

وقال وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز ان هذه الجائزة تؤكد على موقع المملكة بالنسبة للاسواق الاوروبية مشيرا الى ان ما يحدث من مجريات عالمية لن تنتقص من دور هيئة تنشيط السياحة في الترويج الامثل للمملكة والحد من التراجع السياحي الذي شهدته المملكة العام الماضي وفق خطط واضحة.

واكد الفايز على دور هيئة تنشيط السياحة في الترويج السياحي الامثل للاردن وما يحويه من مقومات سياحية ومنتج سياحي فريد اضافة الى الجهود المستمرة لتحقيق الافضل سياحيا وسط منافسة عالمية كبرى لشركات وهيئات مستقلة من مختلف أنحاء العالم.

واكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات على همية الجائزة في التاكيد على اهمية المملكة كعنصر جذب سياحي.

وقال عربيات تأتي مشاركة هيئة تنشيط السياحة الدورية في بورصة سوق السفر والسياحة العالمي لما تمثله هذه المشاركة من أهمية على المستوى السياحي العالمي ونحن نسعى جاهدين من خلال هذه المشاركة للاستفادة من النمو العالمي لحركة السياحة والزيادة في أعداد السياح.

من جانب اخر التقى وزير السياحة والاثار نظيره الفنزويلية وكذلك وزير الاعلام الكويتي والذي اكد كلاهما على اهمية مناقشة الشان السياحي المشترك .

ودعا الوزير الفايز خلال اللقاءين الى زيادة الانفتاح السياحي وزيادة تشجيع الاستثمار السياحي الى المملكة لما تحمله من مقومات مشجعة وداعمة .

كما شهد المعرض مشاركة لرئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز الذي اكد على اهمية الشان السياحي وما تعنيه مشاركة المملكة منوها على اهمية دعم جهود هيئة تنشي السياحة في الترويج للمملكة كما شهد المعرض حضورا للسفير الاردني في برلين مازن التل .

الجدير ذكره ان المشاركة الأردنية تمت من خلال جناح أردني سياحي يتم إقامته من قبل هيئة تنشيط السياحة الأردنية .

ويشارك بهذا الحدث الهام ما يقارب من 120 دولة سياحية عالمية مصدرة للسياحة في العالم للالتقاء مع وزراء السياحة في العالم والقائمين على الشان السياحي لبحث العلاقات السياحية القائمة وزيادة التبادل السياحي كما وهنالك مشاركات في الفعاليات التي يتم تنظيمها من قبل منظمة السياحة العالمية على هامش هذا الحدث الهام.