الاردن يشارك بمؤتمر طب الاسنان في الكويت

2014 11 22
2014 11 22

635522666957331516الكويت – صراحة نيوز – شاركت نقابة اطباء الاسنان بالمؤتمر العلمي الثامن عشر ومؤتمر اتحاد اطباء الاسنان العرب الرابع والاربعين الذي نظمته جميعة اطباء الاسنان الكويتية بالعاصمة الكويت .

وقال نقيب اطباء الاسنان الاردنيين الدكتور ابراهيم الطراونة ل”بترا” ان النقابة حريصة على المشاركة في هذا الحدث كونه يعد فرصة قيمة للاطلاع على اخر الابحاث والتطورات في مجال طب الاسنان .

واشار الطراونة ان المؤتمر يعد فرصة لتسويق طبيب الاسنان الاردني نظرا للسمعة الجيدة التي يحظى بها، خصوصا في دول الخليج العربي الشقيقة، مؤكدا انه لمس خلال لقاءاته على هامش المؤتمر الرغبة في استقدام اطباء اسنان من الاردن للعمل في القطاع الطبي العام والخاص بالكويت ودول الخليج .

وحول امتحان مزاولة المهنة الكويتي الذي يعتبر شرطا للراغبين في العمل بالكويت، اكد الطراونة انه قدم اقتراحا للجانب الكويتي بان يتم عقد هذا الامتحان في الاردن توفيرا للوقت والجهد بحيث يلتحق من يجتاز الامتحان بعمله مباشرة دون الحاجة لقضاء عدة اشهر في الكويت بدون عمل بانتظار نتائج الامتحان.

من جانبه اكد السفير الاردني بالكويت محمد الكايد ان الجانب الكويتي قرر الاعتراف بالبورد الاردني في مجال طب الاسنان، مشيرا انه هذا الاقرار سيمكن الكفاءات الاردنية الراغبة بالعمل في الكويت من الالتحاق بالمراكز الطبية العامة والخاصة في الكويت وبكل يسر وسهولة وهو خطوة ايجابية تصب في مصحلة الطرفين.

وقال المستشار العمالي في السفارة الاردنية بالكويت رافت النوايسة انه تم الاتفاق مع نقابة اطباء الاسنان الاردنية لحصر عدد الراغبين بالعمل في دولة الكويت بحيث يتم التنسيق المباشر ما بين السفارة والنقابة لتامين حاجة السوق الكويتي .

واستمع المؤتمر الذي يختتم اعماله اليوم لأكثر من 30 محاضرة علمية، وعقدت على هامشه 20 ورشة عمل شارك فيها نخبة من الخبراء والمتخصصين في طب الاسنان.