الارصاد : الاربعاء مساء توقف الهطول وتناقص الغيوم وتشكل الانجماد

2016 01 26
2016 01 26

t (1)صراحة نيوز – توقعت دائرة الارصاد الجوية، أن تبلغ درجات الحرارة الصغرى لهذه الليلة في عمان الشرقية -1 درجة مئوية، عمان الغربية -2، المرتفعات الشمالية -4، جبال الشراة -4، البادية والسهول الشرقية -2، الاغوار الشمالية 4، الاغوار الوسطى 5، الاغوار الجنوبية 6 درجات مئوية. وبحسب الارصاد الجوية، فإن يوم غد الاربعاء، سيشهد أجواء باردة جداً وغائمة جزئياً الى غائمة مع سقوط زخات من المطر بإذن الله تعالى، بين الحين والآخر في أجزاء متفرقة من المملكة.

وتوقعت الدائرة، تساقط زخات خفيفة من الثلج على فترات فوق المناطق الجبلية، خصوصا الجنوبية، ومع ساعات المساء والليل يتوقف الهطول وتتناقص الغيوم تدريجياً ويتشكل الانجماد في معظم المناطق بما فيها الأغوار، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد، في عمان الشرقية بين 3 الى -2، درجة مئوية، عمان الغربية 2 الى -3، المرتفعات الشمالية 1 الى -4، وجبال الشراة 1 الى -5، البادية والسهول الشرقية 5 الى -3، الاغوار الشمالية 10 الى 3، الاغوار الوسطى 11 الى 4، الاغوار الجنوبية 12 الى 5، والعقبة 14 الى 5 درجة مئوية.

اما يوم الخميس، فتكون الاجواء باردة جداً وغائمة جزئياً مع تشكل الضباب في ساعات الصباح، خصوصا في المناطق الجبلية ومناطق البادية، مع توقع حدوث الانجماد وتشكّل الصقيع في معظم مناطق المملكة بما فيها الأغوار، والرياح شرقية خفيفة السرعة.

وبحسب الدائرة، فإن يوم الجمعة يشهد أجواء باردة في المناطق الجبلية، وباردة نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم المنخفضة، كما يتوقع حدوث الانجماد وتشكّل الصقيع في معظم مناطق المملكة بما فيها الأغوار، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الهطول والغيوم الملامسة لسطح الأرض وكذلك من تشكل الضباب.

وجددت تحذيراتها من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة وأماكن تجمع الأمطار، وتدني مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب، ومن خطر تشكّل الانجماد في معظم المناطق.