“الارصاد الجوية” : هبات قوية .. وموظفيها يجددون الإضراب

2013 08 19
2013 08 19
bfc695049404b39654d4e1fe262ee5a3

جدد موظفو دائرة الأرصاد الجوية إضرابهم عن العمل اليوم الأثنين في جميع محطات الرصد والتنبؤات الجوية المنتشرة في محافظات المملكة كافة حتى تحقيق مطالبهم.

وأكد الناطق الاعلامي باسم لجنة المطالبة بحقوق موظفي دائرة الأرصاد عبد المنعم القرالة  أن موظفي الدائرة بدأوا إضرابهم عن العمل، بعد أن علقوه تم تعليقة سابقاً، مشيراً الى ان الجهات المعنية لم تقدم لهم سوى الوعود التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

واوضح القرالة ان مطالب موظفي الدائرة تتمثل في علاوة سلامة الطيران و الملاحة الجوية، لافتاً الى ان الغاية التي أنشئت من أجلها دائرة الارصاد الجوية ليس فقط في الاردن ولكن في جميع أنحاء العالم وهي ( سلامة الملاحة الجوية ) بشقيها المدني والعسكري بالإضافة للهدف الرئيسي لهذه الدائرة والمتمثل في حماية الارواح والممتلكات. علماً ان هذه العلاوة قد تم منحها الى العاملين في هيئة تنظيم قطاع الطيران والذين يتم تزويدهم بالمعلومات والتقارير المتعلقة بالطيران من قبل دائرة الارصاد الجوية.

وأضاف القرالة ان من المطالب ايضاً زيادة العلاوة الفنية، علماً انه تم منح الوظائف الفنية الاساسية في الدائرة ( راصد – متنبئ ) علاوة بنسبة ( 20- 30 %) من الراتب الاساسي وهي علاوة متدنية جداً بالمقارنة مع طبيعة الوظيفة وشروط اشغالها.

بالإضافة الى علاوة المؤسسة’ ندرة التخصص’ وبما أن نظام الهيكلة جاء لمعالجة التباين والتشوهات في رواتب الخدمة المدنية وتحقيق العدل والمساواة تم منح هذه العلاوة للمؤسسات والمفاضلة بينها وبيان مدى انطباقها على دوائر الدولة حيث يتم منح هذه العلاوة على اساس نوعية الموارد البشرية العاملة فيها ‘ندرة التخصص’

ويذكر ان موظفي دائرة الأرصاد قد اضربوا في الأول من شهر حزيران الماضي، وتم تعليق الاضراب بعد مدة ثلاثة أيام، حتى الأول من الشهر الحالي بناء على طلب وزير النقل وزير العمل الدكتور نضال القطامين.