الاستئناف تُقرر اعاة فحص أوراق 230 صندوق اقتراع في رابعة عمان

2016 10 20
2016 10 20

2015121925rn275صراحة نيوز – كشفت الهيئة المستقلة للانتخاب أن محكمة استئناف عمّان قررت اعادة فتح ما يقارب (230) صندوق اقتراع في الدائرة الانتخابية الرابعة بعمان من أصل (263) صندوقا، ليتم اعادة فحص الأوراق الانتخابية الباطلة بها وبيان مجموعها وكذلك الصحيحة بينها إن وجدت ومدى تأثيرها على سلامة النتائج المعلنة من قبل الهيئة.

وبحسب مدير الدائرة القانونية في الهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة فإنه من المنتظر أن تقوم اليوم محكمة استئناف عمّان بفتح صناديق الاقتراع لانتخابات الدائرة الانتخابية الرابعة في عمّان لغايات عد الأوراق الانتخابية الباطلة واعادة فحصها، وتدقيق محاضر التدقيق والفرز وكشوفات الاوراق الباطلة واعادة فحصها بصناديق الدائرة الانتخابية المذكورة. وأعلن القطاونة في تصريح خاص لـ»الدستور» أن محكمة استئناف عمان قررت أمس ضم كافة الطعون المقدمة في الدائرة الانتخابية الرابعة بعمان في دعوى واحدة، والنظر بها كطعن وقضية واحدة. وأشار القطاونه إلى أن المحكمة استجابت للطلب بتقديم كافة البينات، وقررت الموافقة على الخبرة فقررت اجراء الخبرة المطلوبة بواسطة لجان يتم تشكيلها في الجلسة القادمة المقررة صباح اليوم الخميس على أن تكون كل منها برئاسة قاض وعضوية اثنين من الموظفين العموميين ليتولوا مهمة فض صناديق الاقتراع بالدائرة الانتخابية الرابعة عمان وتدقيق محاضر الانتخاب.

وكشف القطاونة أن المحكمة قررت فيما يخض البينة الشخصية وعلى ضوء الخبرة الفنية المطلوبة وهي الاساس فيما يتعلق بصحة نيابة نواب الدائرة الانتخابية الرابعة قررت عدم اجازة سماع البينة الشخصية.

وفيما يخص الطعون المقدمة في الدائرة الانتخابية في معان بين القطاونة أن المحكمة استمرت بالنظر في الطعون المقدمة بها وقررت تكليف الهيئة المستقلة لتزويدها بصناديق الاقتراع لمنطقة وادي موسى والبالغ عددها 30 صندوقا مع كافة الأوراق والكشوفات المتعلقة بها وجلب ملفات الترشح لبعض النواب والمرشح الطاعن وتزويد محكمة استئناف معان بنتائج الانتخاب لدائرة معان الانتخابية وعدد الأصوات التي حصل عليها كل منهم وعقد جلسة لهذه الغاية يوم الأحد الثالث والعشرين من تشرين الأول الجاري.