الاستثمارات العراقية الاكبر في المناطق الحرة

2014 11 12
2014 11 12

49صراحة نيوز –  تربعت الاستثمارات العراقية على قائمة الاستثمار في المناطق الحرة الاردنية بقيمة 215 مليون دينار مع نهاية الربع الثالث من العام الحالي متقدمة على الاردنية .

وقال رئيس مجلس ادارة شركة المناطق الحرة الاردنية ناصر الشريدة ان الاستثمارات الاردنية بلغت بنهاية الربع الثالث من العام الحالي 42 مليون دينار توزعت على القطاعين التجاري والصناعي حيث بلع عدد تلك المشاريع 73 مشروعا.

وقال الشريدة ان السوق العراقية استحوذت على النسبة الاكبر لصادرات المناطق الحرة خلال الفترة المذكورة حيث وصلت الى 53 بالمائة فيما استحوذت اسواق الإمارات، سوريا، السعودية ، فلسطين ، وإيران وايطاليا على ما نسبته 31 بالمائة من تلك التجارة .

واضاف ان اسواق الصين والإمارات وكوريا الجنوبية والهند وألمانيا وأميركا والسعودية وقطر تساهم في ما نسبته 50 بالمائة من البضائع الداخلة الى المناطق الحرة.

وقال الشريدة ان الشركة ماضية باتباع استراتيجية مدروسة لزيادة حجم الاستثمار بالمناطق الحرة القائمة والمستحدثة، مشيرا الى ان الشركة تتبنى سياسة تقوم على التركيز على خدمة عملائها من خلال زيادة الانفاق الرأسمالي على مشاريع ذات جدوى اقتصادية كمشاريع تكنولوجيا المعلومات ومشاريع البنية التحتية والمنظومة الامنية.

وركز الشريدة على مشاريع تكنولوجيا المعلومات مؤكدا انها تهدف إلى تامين وحفظ البيانات من جميع الاخطار المتوقعة والحفاظ على ديمومة العمل في الظروف الاستثنائية والطارئة كما انها تساهم بتطوير شبكة لربط المعلومات فيما بين المناطق الحرة العامه وتطوير خدمات الحصول على الانترنت من خلال المايكرويف بالاضافة الى خدمات الانترنت من وزارة الاتصالات.