الاستثماري يوزع 7 ملايين دينار ارباحا على المساهمين

2014 04 30
2014 04 30

12عمان – صراحة نيوز –  عقد (البنك الاستثماري)اليوم (30/4/2014) اجتماع الهيئة العامة العادي،والتي صادقت على توزيع 7% من رأسمال البنك ارباحا نقدية على المساهمين.

وانتخبت الهيئة العامة للبنك الإستثماري أعضاء مجلس الإدارة للدورة المقبلة والمكون من السيد بشر محمد جردانه ممثل شركة عبدالرحيم جردانه واولاده، أيمن شفيق جميعان ممثل شركة مادبا للإستثمارات المالية، السيدة وجدان التلهوني، السيد جريس العيسى، السيد عماد جريس ممثل شركة رؤوف أبوجابر واولاده، السيد فهمي أبو خضرا، السيدة زينة نزار جردانه، السيد هاني فضايل، الدكتور نبيل القدومي، السيد عبدالرحيم جردانه ممثل مستودع الأدوية الأردني، والسيد هاشم الشوا ممثل شركة بنك فلسطين. وقرر المجلس الجديد انتخاب بشـر محمدجردانهرئيسـاً لمجلس الإدارة، وأيمن شفيق جمعيان نائباً للرئيس. وتشير البيانات المالية لعام 2013، إلى أن INVESTBANKواصل في عام 2013 تحقيق نتائج متميزة، إذ ارتفعت أرباح البنك الإجمالية بنسبة 20 بالمئة، إلى 16.3 مليون دينار مقارنة مع 13.6 مليون دينار لعام 2012.

وقال رئيس مجلس إدارةINVESTBANK بشر جردانه”إن عام 2013 كان ايجابيا رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي نتجت عن ضغوطات خارجية داخلية أثرت على الأداء الاقتصادي بوجه عام، ليس في الأردن فقط بل بكل دول الإقليم.”

ولفت إلى الأداء المتميز للبنك المركزي في ضبط السياسية النقدية بحصافة، وبالتعاون مع البنوك المرخصة، ما أثمر عن ارتفاع الاحتياطات الأجنبية.

وقد شهد البنك في عام 2013 تحسـناًفي مخصص تدني التسهيلات الائتمانية المباشرة، إذ بلغت 294 ألف دينار مقارنة مع 2.9 مليون دينار قيمة المخصص في عام 2012.

هذا وارتفعت الموجودات بنسبة 10 بالمئة إلى 779 مليون دينار في نهاية 2013، مقارنه مع 709 مليون دينار لعام 2012.

كما إرتفع حجم التسهيلات الممنوحة من البنك بنسبة 5.1 بالمئة إلى 469 مليون دينار في 2013 مقابل 446 مليون دينار في 2012، ونمت ودائع العملاء بنسبة 13 بالمئة إلى 518 مليون دينار مقابل 458 مليون دينار للسنة السابقة، فيما بلغ العائد على حقوق المساهمين 8.7 بالمئة. على صعيد تحقيق أهدافه الاستراتيجية واصل البنك تحقيق أبرز ما تضمنته استراتيجيته على الأمدين المتوسط والبعيد من ترسيخ لمكانته المتميزة في مجال خدمة العملاء مفتتحاً فرعيين جديدين، كما عزز من شبكة انتشار أجهزة الصراف الآلي، وواصل تطوير وإطـلاق منتجات وخدمات مبتكرة انفرد بها في السوق المحلية والإقليمية إلى جانب مواصلة نشاطاته من خلال مجموعة الشركات التابعة له في مجالات الوساطة (من خلال شركة الموارد للوساطة المالية) والتأجير التمويلي (من خلال شركة تمكين) وتمويل سلسلة الإمداد (من خلال شركة الإمداد).

وأضاف، اليوم نحن نعتز بأن نكون في موقع الريادة المتقدمة على صعيد خدمات البنك عبر الإنترنت والتي تعد من أبرز المجالات التي نركز عليها في استراتيجيتنا، مستخدمين في ذلك نظام iBank الذي يضاهي أعلى مستويات الخدمة من حيث كفاءة التشغيل والدقة والأمن.وبين أن جهود فريق عمل البنك في العام 2013 انصبت على تطوير أدوات الرقابة وزيادة فعاليتها وتعزيز مفهوم الحوكمة الرشيدة، حيث عقد من أجل ذلك شركات مع دور استشارات عالمية لتطبيق أحدث الحلول وتعزيز الإجراءات والأنظمة الرقابية والتدقيق الداخلي وإدارة المخاطر.

وقدم جردانه الشكر للإدارة التنفيذية وللعاملين في البنك، على ما بذلوه من جهود مميزة ومخلصة التي كان لها الدور الرئيس في ما حققه البنك من نتائج ايجابية مشرفة وواعدة في العام 2013، وعلى ما بذلوه لتطوير أدوات الرقابة وزيادة فعاليتها وتعزيز مفهوم الحوكمة الرشيدة.