الاطباء يواصلون اعتصامهم احتجاجا على مقتل زميلهم ابو ريشة

2015 05 13
2015 05 14

20155131542RN668صراحة نيوز – واصل مئات الاطباء اليوم الاربعاء اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي في الساحة الرئيسية لمستشفى البشير بحضور اعضاء من مجلس نقابة الاطباء وادارة المستشفى استنكارا للجريمة التي اودت بحياة زميلهم الدكتور محمد ابو ريشه.

وقال امين سر النقابة الدكتور مصطفى العبادي ان النقابة عملت وبالسرعة الممكنة على اجراء كل ما يلزم للتعامل مع الجريمة النكراء وشاركت في تشييع وبيت عزاء الطبيب وتلقت الى جانب اسرته التعازي بوفاته.

وطالب بتأمين الحماية للكوادر الطبية ورفع موازنة وزارة الصحة لتصبح جاذبة للأطباء وليست طاردة لها.

واكد العبادي ان النقابة طالبت وتطالب بتغليظ العقوبة على المعتدين، وتحسين اوضاع اطباء وزارة الصحة، وان النقابة لا تتوانى عن اتخاذ اي اجراء مناسب لحماية كوادرها.

وتحدث مدير المستشفى الدكتور احمد قطيطات عن التزام الكوادر الطبية بتعليمات مجلس نقابة الاطباء، من خلال التوقف عن العمل حدادا على روح الدكتور ابوريشة، والتزامهم باستثناء الحالات الطارئة والملحة.

وشارك في الاعتصام عدد من اقارب الفقيد الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم لموقف نقابة الاطباء وموقف الاطباء في المملكة، ورفعت خلال الاعتصام لافتات تدعو الى سرعة القصاص من الجاني واثنت على الاعلام المهني الملتزم ونددت بالإعلام التحريضي المبني على الافتراءات.

واصدرت نقابة الاطباء بيانا اشارت فيه الى ان مجلس النقابة ولجنة أطباء وزارة الصحة ولجنة الأطباء الشباب عقدوا جلسة مشتركة مساء الثلاثاء لمتابعة تداعيات استشهاد الدكتور أبو ريشة.

واعرب البيان عن تقدير النقابة لموقف المواطنين وتضامنهم ودعمهم ومساندتهم للجسم الطبي الأردني بشكل عام ولقطاع الأطباء في وزارة الصحة بشكل خاص، كما ثمن الالتزام العالي لأطباء الصحة بقرار الحداد والتوقف عن العمل الصادر عن مجلس النقابة.

واعرب عن تقديره واحترامه لكل وسائل الإعلام التي وقفت بكل مهنية وإخلاص لإبراز الحقيقة ودعمها.

واشار البيان الى ان النقابة ستقيم بيت عزاء في مقرها بمجمع النقابات المهنية يوم غد الخميس من الساعة الخامسة وحتى الثامنة مساءً، وانها ستدعو لاجتماع عام لجميع أطباء وزارة الصحة مساء يوم السبت المقبل في مقرها لبحث الخطوات المقبلة.