“الاعلام التربوي”ندوة في جامعة العلوم الاسلامية

2013 05 28
2013 05 28

43بدأت في جامعة العلوم الاسلامية العالمية اليوم الثلاثاء فعاليات ندوة بعنوان “الاعلام التربوي : الواقع المأمول في القرن الحادي والعشرين ” بمشاركة خبراء ومختصين في الاعلام وعدد من النواب.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عبد الناصر ابو البصل ان الاعلام التربوي بما يملكه من وسائل اتصال حديثة ومتنوعة اصبح من ادوات العملية التعليمية في توصيل مادتها الى المجتمع.

وقال نائب رئيس الجامعة عميد كلية الاداب والعلوم الانسانية والتربوية الدكتور ناصر خوالدة ان ما يقوم به الاعلام والتربية متشابهان وان اختلفت الامكانات من حيث الوقت والمكان واسلوب الوصول والمستهدفين .

وتهدف الندوة للتعرف الى مواطن القوة والضعف في ممارسات الاعلام التربوي، ومعرفة الصعوبات والمعوقات التي تعترض تفعيله، بما يخدم العملية التربوية وتحديد سبل تفعيله، و مواطن الضعف التي تحتاج الى مزيد من التدريب للتغلب عليها.

ويناقش المشاركون فيها موضوعات تتعلق بمفهوم الاعلام التربوي والهدف منه وتشخيص واقعه، واعداد الاعلاميين التربويين والعلاقة بين الاعلام العام والاعلام التربوي واثر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والثقافة المجتمعية العامة عليه ، المنظور الاسلامي له .