الاعلان عن المشاريع الهندسية الفائزة بملتقى الابداع الهندسي

2013 02 22
2013 02 22

اعلنت نقابة المهندسين اليوم الجمعة عن المشاريع الثلاثة الاولى الفائزة بمسابقة ملتقى الإبداع الخامس الذي اقامته لجنة المهندسين الشباب في النقابة.

وفاز بالمركز الأول مشروع (دمياك الخاص بتحسين نوعية التعليم) للمهندسات اية ابو الحاج ونرمين قليوبي وبيلسان خشان، فيما فاز بالمركز الثاني مشروع (قراءة الشفاه) للمهندستين سماح العزة ودعاء ايوب، وبالمركز الثالث مشروع (اها بسكو) للمهندسات الاء عباس والاء حمام وهبة زيتون.

وخلال الملتقى الذي حضره وزير الشباب والرياضة الاسبق الدكتور محمد نوح القضاة وامين عام النقابة المهندس ناصر الهنيدي كرم المهندسون الشباب المبدعون في المجالات الثقافية والرياضية والعلمية والاختراع.

واكد القضاة في كلمة في الحفل ضرورة الاهتمام بالإبداع والمبدعين من اجل مواكبة التطور والارتقاء بالمهن بما ينعكس بشكل ايجابي على المجتمع مشيدا بدور الشباب المهندسين ونقابة المهندسين في رعاية الابداع والمبدعين.

من جانبه اشاد المهندس الهنيدي بالمهندسين الشباب وابداعاتهم التي تعكس صورة مشرقه تبعث على الامل بمستقبل افضل مؤكدا أهمية دور النقابة في دعم المهندسين الشباب في كافة السبل المهنية والعلمية.

بدوره اشار رئيس لجنة المهندسين الشباب انيس حلواني إلى أن مجلس النقابة يشكل لجان النشاطات التطوعية الرئيسية في النقابة لمساعدته في أعماله كل ثلاثة أعوام بعد انتخابه مباشرة ثم يعين المجلس رؤساء اللجان ويتيح المجال أمام المهندسين للانضمام إليها ، حيث يزيد عددها عن 35 لجنة وفيها ما يزيد الف مهندس ومهندسة من المتطوعين.

وقدمت خلال الملتقى نماذج من ابداعات واختراعات المهندسين الشباب، حيث قدم المهندس محمد عليان شرحا حول ما توصل اليه من اختراع يستطيع من خلاله الانسان أن يفحص نفسه بشكل مخبري للدم عبر النفس.

كما قدم المهندس نذير الخوالدة نبذة عن إبداعه في مجال التمثيل والإخراج عبر وصلة تمثيلية نالت إعجاب الحضور.

وأكد المهندس الدكتور ايمن العتوم إن لدراسة الهندسة الاثر الكبير في الإبداع الذي حققه في مجال الشعر وتأليف الرواية معتبرا ان الهندسة هي المنظم الحقيقي لإبداعه في الأدب واللغة العربية.

وعرض المهندس عامر الطباخي مبادرة شباب الأعمال المهندسين الهادفة الى دعم المشاريع الهندسية للمهندسين الشباب وتشجيع الوعي بالأعمال الحرة والتي ترتكز على التعاون والمهنية والجودة والنوعية في العمل الهندسي والتمويل والتسويق حيث تصل قيمة هذه المبادرة الى 6 ملاين دينار تمول من نقابة المهندسين وتوزع على 6 سنوات.

وتأسست لجنة المهندسين الشباب عام 2001 لموكبة الازدياد الكبير في أعداد الخريجين من كليات الهندسة ورعاية متطلباتهم وأنشطتهم.