الاعلان عن 681 وظيفة على الفئة الثالثة غدا

2014 03 17
2014 12 14

521عمان – صراحة نيوز –  قال رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات ان الديوان سيعلن بعد غد الاربعاء 681وظيفة على الفئة الثالثة .

وقال الهميسات في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين، ان وظائف هذه الفئة تم تزويد الديوان بها من قبل مؤسسات ودوائر الخدمة المدنية.

وشملت الوظائف 300 وظيفة لوزارة الصحة ، و87 لوزارة الاشغال العامة والاسكان و 79 للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي و32لسلطة المياه و27لدائرة الجمارك و 23للمؤسسة الاستهلاكية المدنية و21لدائرة الآثار العامة و17لمؤسسة التدريب المهني و11لوزارة العدل و10لمؤسسة الاقراض الزراعي و74لبقية الوزارات والدوائر.

وسيتم اعلان جميع هذه الوظائف بعد غد الأربعاء في الصحف اليومية المحلية وعلى موقع الديوان (دبليو دبليو دبليو دوت سي اس بي دوت جوف دوت جو).

وبين الهميسات انه تم توزيع الوظائف الشاغرة الى مجموعتين نوعيتين وهي وظائف الخدمات الادارية والمساندة وشكلت 75بالمئة من اجمالي عدد الوظائف، والوظائف المهنية والحرفية وشكلت 25بالمئة.

واضاف أن الاعلان سيتضمن المسميات الوظيفية وتفاصيل وشروط اشغال هذه الوظائف وتوزيعها الجغرافي حسب المحافظات والألوية والشروط لتقديم الطلب اضافة الى عناوين وارقام هواتف مديريات العمل او التشغيل المعتمدة من قبل مديريات وزارة العمل بهدف تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص، مشيراً الى ان ديوان الخدمة المدنية قام برفد مديريات العمل بـ20 مديرية من الديوان لتعزيز الكوادر التي تستقبل المتنافسين على الوظائف.

واكد انه لا يجوز التنافس الا على وظيفة واحدة وعلى منطقة جغرافية ويستثنى من ذلك مناطق البادية بحيث يجوز للمقيمين من غير ابنائها المسجلين لدى مستشارية شؤون العشائر في الديوان الملكي الهاشمي التقدم للوظيفة المعلن عنها في لواء البادية الذي يقيم فيه اضافة للتقدم لنفس الوظيفة المعلن عنها على مستوى المحافظة او اللواء التي تتبع لها منطقة البادية ادارياً حسب نظام التقسيمات الادارية المعتمدة.

واوضح الهميسات حول ما يتعلق بتعيينات البلديات وأمانة عمان التي تم اقرارها لتكون من مخزون طالبي التوظيف المعتمدة لدى ديوان الخدمة المدنية انه تم مخاطبة البلديات واطلاعها على ادخال التعديلات على تعليمات الاختيار والتعيين اضافة الى ادخال تعديلات على قاعدة البيانات بحيث تستوعب كافة المتطلبات الخاصة بالترشيح.

وبين رئيس ديوان الخدمة المدنية الترتيبات التي يقوم بها الديوان لاصدار الكشف التنافسي لعام 2014 حيث سيتم ايقاف استقبال طلبات التوظيف في 30نيسان المقبل ليتم استكمال ادخال الطلبات المقدمة قبل هذا الموعد، و خلال الفترة 4-22/5 للعام الحالي من اجل اصدار الكشف التنافسي التجريبي خلال الفترة 27/5-12/6 تمهيداً لإصدار الكشف التنافسي الأساسي مطلع تموز القادم.

وقال ان اللجنة المركزية للموارد البشرية انهت خلاصات جدول تشكيلات الوظائف وتمت احالته الى دائرة الموازنة العامة مبيناً اجمالي الوظائف المحدثة بما فيها الاحداثات لغايات تثبيت المستخدمين خارج جدول التشكيلات وضمن المرحلة الثانية، البالغة 5 آلاف وظيفة.