«الافتاء» وجامعة العلوم الاسلامية توقعان مذكرة تفاهم لإصدار مجلة علمية

2013 04 26
2013 04 26

وقعت دائرة الافتاء العام أمس الاربعاء مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم الاسلامية العالمية لإصدار مجلة علمية دورية متخصصة تعنى بالبحوث العلمية المحكمة في علوم الشريعة الاسلامية والدراسات المتعلقة بها باسم (مجلة الافتاء والدراسات الشرعية).

وحضر حفل التوقيع في دائرة الافتاء العام قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية سماحة الدكتور أحمد هليل ووزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد نوح القضاة وأعضاء مجلس الافتاء وعدد من عمداء كليات الشريعة في الجامعات الاردنية.

وحسب بنود المذكرة التي وقعها المفتي العام للمملكة الشيخ عبدالكريم الخصاونة ورئيس جامعة العلوم الاسلامية العالمية الدكتور عبدالناصر أبو البصل، يكون المفتي العام مشرفا على المجلة على أن يتم تجهيز المجلة وطباعتها وتوزيعها ونشرها على شبكة الانترنت وأن يتم اختيار رئيس التحرير وهيئة التحرير بالتشاور بين الفريقين.

وعقب حفل التوقيع أعرب الشيخ الخصاونة عن شكره وامتنانه لجامعة العلوم الاسلامية العالمية لموافقتها على دعم مشروع المجلة مؤكدا حرص دائرة الافتاء العام لمواصلة التعاون والتشاور مع وزارة الاوقاف والجهات الدينية الاخرى فيما يتعلق بجميع الشؤون والمسائل الدينية.

وكان مجلس الافتاء عقد اجتماعا في مقر الدائرة أمس برئاسة الشيخ عبدالكريم الخصاونة رئيس المجلس وحضور أعضاء المجلس وبحث عددا من القضايا والمسائل والفتاوى المدرجة على جدول الاعمال.