الامطار تداهم منازل في اربد

2014 12 23
2014 12 23

caاربد – صراحة نيوز – ارتفعت النسبة المئوية لكمية المياه الامطار الهاطلة على مختلف مناطق محافظة اربد بشكل لافت بعد الامطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة يوم امس وتراوحت النسب ما بين 50- 57 بالمائة من المعدل العام .

وبلغت الكميات الهاطلة مقدرة بالملمترات بحسب تقرير الهطول الذي تصدره مديرية زراعة اربد ، كفر اسد 255 بنسبة 57 بالمائة ، المزار الشمالي 282 ملم ونسبة الهطول 56 بالمائة ، مرو 223 بنسبة 56 بالمائة ، الشونة الشمالية 207 بنسبة52 بالمائة ، لواء الرمثا 136بنسبة 54 بالمائة وفي لواء بني كنانة 212 ملمترا بنسبة هطول بلغت 47 بالمائة .

واوضح التقرير ان عدد الايام الماطرة بلغ 21 يوما .

على صعيد متصل ادت الامطار الى ارتفاع منسوب المياه في الشوارع بشكل لافت اعاق حركة المركبات وادى الى تعطل العشرات منها .

وعملت فرق الطوارئ في بلدية اربد الكبرى على تسليك مجاري تصريف مياه الامطار التي بدت عاجزة عن استيعاب كميات المياه المتدفقة اليها .

كما تعاملت فرق الدفاع المدني مع عدد من حالات مداهمة المياه لمنازل في مناطق منخفضة باستخدام مضخات لشفط المياه منها في وقت شهد فيه مدخل المدينة الجنوبي قرب مبنى المحافظة فيضان مناهل للصرف الصحي ما تطلب معالجتها من قبل ادارة شركة مياه اليرموك.

بدورها اوضحت شركة كهرباء محافظة اربد ان شبكاتها لم تتعرض لاية اعطال وان غرف العمليات لديها كانت جاهزة للتعامل مع اية شكايات جراء تعطل التيار الكهربائي .

وقال الناطق الاعلامي للشركة ان خطة الصيانة التي اتبعتها الشركة قبل حلول فصل الشتاء سارت بكفاءة وان غرف العمليات لم تتلق اية شكايات حول اعطال جماعية في حين تم التعامل عدد من حالات الانقطاع الفردي للتيار ومعالجتها .