الامن العام يلقي القبض على مرتكبي جريمتي قتل بالمفرق

2013 08 21
2013 08 21

993648_532055806862630_1456635769_nقال المركز الاعلامي بمديرية الامن العام ان شعبة بحث جنائي الشمال وشرطة المفرق كشفت ملابسات جريمة قتل اب وابنه في مدينة المفرق والقاء القبض على الجناة باقل من 48 ساعة .

واضاف المركز الاعلامي اليوم الاربعاء ان غرفة العمليات الرئيسية في مديرية شرطة محافظة المفرق تلقت بلاغا اول من امس بوجود جثتين لشخصين داخل احدى الخيام في الحي الجنوبي بمدينه المفرق وبعد ان تحركت كوادر مديرية الشرطة والبحث الجنائي يرافقهما الطبيب الشرعي والمدعي العام تبين ان الجثتين تعودان لاب ستيني وابنه الثلاثيني اللذين فارقا الحياة اثر اصابتهما باعيرة نارية من قبل مجهولين .

وبين انه تم تشكيل عدة فرق تحقيقية من شعبة بحث جنائي الشمال وبمساندة من مديرية شرطة المفرق للكشف عن ملابسات الجريمة والقاء القبض على مرتكبيها, ثم باشرت بجمع المعلومات من مسرح الجريمة وتتبعها حيث وقع الاشتباه على احد الاشخاص وبالبحث عنه تبين انه مختف ومتوار عن الانظار.

واضاف المركز الاعلامي ان المعلومات اشارت الى ان المشتبه به يتنقل من مكان الى اخر لتضليل رجال الامن العام , مبينا انه تم بعد ذلك مداهمة احدى الخيام في محافظة اربد بعد التاكد من وجوده بداخلها والقي القبض عليه بعد مقاومته رجال الامن العام وضبط بحوزته سلاح ناري وثلاثة مخازن معبأة بالذخيرة واداة حادة ( شبرية ) ومبلغ مالي عليه اثار دماء .

وتابع : وبالتوسع في التحقيق مع المشتبه به اعترف بارتكابه الجريمة وقتل الضحيتين بالاشتراك مع شخص اخر من جنسية عربية بهدف السرقة , وانهما استدرجا الضحيتين الى تلك الخيمة بعد اقناعهما بان لديهما بضاعة للبيع وعند وصول الضحيتين الى الخيمة اطلق وشريكه النار عليهما من سلاح اوتوماتيكي ومسدس وسرقا ما كان بحوزتهما من نقود والفرار من المكان بواسطة مركبة الضحيتين ووضع الاسلحة النارية المستخدمة في الجريمة بعد ذلك لدى احد الاشخاص بحجة اجراء صاينة لها لازالة الاثار النارية عنها .

واوضح المركز الاعلامي انه بعد البحث والتحري عن الشريك القي القبض عليه في احدى الشقق في مدينه المفرق بعد مداهمتها وضبط بحوزته مبلغ مالي وعليه اثار دماء وبالتحقيق معه افاد افادة متطابقة مع شريكه , وجرى بعد ذلك جلب السلاحين الناريين المستخدمين في الجريمة من الشخص الذي وضعاه عنده وارسلت والنقود المضبوطة الى المختبر الجنائي لفحصها .

وقال انه جرى ضبط المركبة العائدة للضحايا في احدى المناطق الخالية من السكان في مدينة المفرق وباشر مدعي عام الجنايات الكبرى التحقيق بالقضية .

وفي ذات السياق قال المركز الاعلامي انه القي القبض على شخص مع اثنين من اصدقائه اعترفوا بارتكاب جريمة قتل شخص باطلاق عيارات نارية عليه اثر نشوب مشاجرة معه بسبب خلافات شخصية سابقة وحولت القضية لمدعي عام الجنايات الكبرى .

وذكر المركز ان احد المواطنين في مدينة المفرق نقل اول من امس الى المستشفى لاسعافه اثر اصابته بعيار ناري في اثناء مشاجرة مع عدد من الاشخاص وما لبث ان فارق الحياة , وتولى المركز الامني المختص في مديرية شرطة محافظة المفرق وقسم البحث الجنائي والامن الوقائي التحقيق في القضية.