الامن يمنع احتكاك تجمعين في اربد

2013 05 19
2013 05 19

69اكتفت اللجنة الشعبية لنصرة سوريا ونهج المقاومة بإقامة مهرجان خطابي مصغر على اسوار مجمع النقابات المهنية في اربد مساء اليوم الاحد عوضا عن اقامته داخل المجمع في ظل تواجد تيار معارض من التيار السلفي تحشد امام المجمع لمنع اقامة اللجنة لفعاليتها.

وحالت قوات الامن والدرك التي طوقت المكان ومداخل المجمع دون احتكاك الطرفين اللذين تواجدا في المكان قبل موعد الفعالية بحوالي ثلاث ساعات ومنعت اي اختراق لاي طرف من الوصول الى الاخر او الدخول الى داخل المجمع.

وتبادل الطرفان سيلا من الاتهامات والشتائم قبل ان تقيم اللجنة مهرجانا خطابيا تحدث فيه النائب حسن عجاج والنائب الاسبق منصور مراد والدكتور ابراهيم علوش وسط صيحات الاستهجان من الطرف الاخر فيما اكد المتحدثون على اهمية بقاء سوريا الدولة والشعب موحدة.

واثناء محاولات بعض المشاركين من اعضاء اللجنة الوصول الى مكان المهرجان من الجهة التي يتواجد فيها المعارضون تعرض احدهم للضرب بأداة حادة اسعف على اثرها الى مستشفى الاميرة بسمة التعليمي وحالته مستقرة بحسب مدير شرطة اربد العميد عبدالوالي الشخانبة.

واوضح رئيس اللجنة المشرفة على مجمع النقابات المهنية في اربد المهندس عمر مناصرة ان السماح للجنة النصرة اقامة المهرجان داخل المجمع كان على اساس ان عنوان المهرجان غير الذي تم طلب السماح باقامته على اساسه وهو ما دعا ادارة المجمع الى التراجع عن السماح باقامته داخل المجمع.