الاميرة بسمة ترعى حفل تخريج الفوج الخامس من طلبة الجامعة الالمانية الاردنية

2014 11 22
2014 11 22

635522813020961516عمان – صراحة نيوز – احتفلت الجامعة الالمانية الاردنية اليوم السبت بتخريج الفوج الخامس من طلبتها والبالغ عددهم 350 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات. ورعت سمو الاميرة بسمة بنت طلال بحضور السفير الالماني في عمان رالف طراف، حفل التخريج الذي اقيم في قصر الثقافة بعمان حيث اكد رئيس الجامعة الدكتور نظير ابو عبيد في الاحتفال ان الجامعة الالمانية الاردنية على ابواب مرحلة جديدة في مسيرتها العلمية لاحتفالها في شهر ايار المقبل بالذكرى العاشرة لتأسيها.

وقال ان الجامعة استطاعت خلال العقد الاول من عمرها تحقيق حضور مميز وخدمات تعليمية متطورة وقصص نجاح بين نظيراتها من الجامعات الاردنية بفضل جهود العاملين فيها.

واضاف الدكتور ابو عبيد، أن الجامعة لديها اليوم 4000 طالب وطالبة متوقعا ان يزداد عدد الطلبة خلال الاعوام المقبلة في ظل حرص الجامعة على توفير برامج تعليمية متميزة وعالية الجودة.

وتوفر الجامعة بحسب الدكتور ابو عبيد 17 برنامجا اكاديميا لمستوى البكالوريوس و6 برامج لمستوى الماجستير ، مبينا ان الجامعة بصدد استحداث برامج تقنية ومهنية جديدة في المستقبل تمشيا مع رؤيتها في تامين التعليم النوعي والمتميز للطلبة والاستثمار الامثل للموارد البشرية.

وقال ان الجامعة اتخذت العام الماضي من احد المباني التراثية القديمة في جبل عمان مقرا لكلية هندسة العمارة والبيئة في الجامعة ما جعلها شريكا فاعلا في بناء عمان في وقت تتمتع فيه الجامعة بشراكات ناجحة مع القطاع الخاص في الاردن وبخاصة مع مجموعة طلال ابو غزالة.

كما اشار الدكتور ابو عبيد الى التعاون ما بين الجامعة وائتلاف يضم ما يزيد عن 90 جامعة ومؤسسة تعليم عالي المانية، واعتمادها مناهج دراسية وعلوم تطبيقية جديدة توازي نظيرتها في المانيا، فيما يلتحق المئات من طلبة السنة الرابعة في الجامعة بالجامعات والشركات الالمانية حيث يثبت الطلبة باستمرار نجاحات متميزة.

واعلن عن اطلاق الجامعة برنامج تعليمي للغة العربية لغير الناطقين بها.

من جانبه دعا عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور يوسف العبداللات الخريجين لتوظيف خبراتهم ومهاراتهم العلمية والعملية في بناء مستقبل الوطن وان يكونوا اصحاب قرار ورؤية واداة للتغيير ليبقى الاردن دوما الطليعة والريادة.

وفي نهاية الحفل وزعت سمو الاميرة بسمة الشهادات على الخريجين فيما سلم رئيس الجامعة درع الجامعة لسموها.