الاميرة دانا فراس ترعى سباق سامسونج مارثون عمان

2014 10 17
2014 10 17

32 عمان – صراحة نيوز –  رعت سمو الاميرة دانا فراس بن رعد اليوم الجمعة سباق سامسونج مارثون عمان 2014 بمشاركة اكثر من 1500 طفل في سباق الاطفال الذي نظمته الجمعية الاردنية للماراثونات وامانة عمان الكبرى والذي اطلقة امين عمان الكبرى عقل بلتاجي في حدائق الحسين حيث تراوحت أعمار المتسابقين ما بين سن السادسة وحتى الرابعة عشرة لمسافة 2ر3 كم.

  وتم تقسيم الفئات المشاركة إلى ثلاث فئات ضمت الأولى الأطفال من عمر 6 الى 8 سنوات، والثانية من 9 إلى 11 سنة، والثالثة من 12 إلى 14 سنة. وكانت سمو الأميرة دانا توجت الفائزين بحضور مندوب شركة سامسونج مدير قطاع التكنولوجيا والأعمال تشانغ ونائب مدير الجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد والأطفال وذويهم، ، كما قدم مندوب شركة سامسونج الجوائز العينية المقدمة من سامسونج وفارمسي ون.

  وقدمت لينا الكرد التهاني للفائزين بالسباق، مؤكدة أن سباق الأطفال نجح بجميع المقاييس، سواء من ناحية حجم المشاركة، أو من الناحية التنظيمية. وبينت الأهمية الخاصة التي يمثلها هذا النوع من السباقات الموجهة للأطفال، لافتة إلى أن وعي الأطفال باتجاه السلوكيات الرياضية والصحية هو استثمار طويل الأمد في الإنسان، ويسهم في خلق أجيال واعية بأهمية تلك السلوكيات وأثرها الإيجابي في المجتمع.

  وقالت الكرد إن سباق الأطفال يكمل دائرة اهتمام الجمعية الاردنية للماراثونات وأهدافها بنشر أهمية الركض في حياة الإنسان وتجذير ثقافته كنمط حياة وسلوك رياضي اجتماعي ترفيهي صحي، فضلا عن دوره في دعم الغايات النبيلة.