الاميرة سمية تشارك بمؤتمر في لندن للثمانية الكبار

2013 06 29
2013 06 29

635081105020640000 اكدت سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيسة الجمعية العلمية الملكية اهمية دور النساء العربيات في الاقتصاد المحلي والدولي داعية الى استغلال المواهب والابتكار الذي يتمتع به نصف المجتمع العربي اي النساء لمضاعفة وتيرة التطور.

واضافت سموها خلال مشاركتها في مؤتمر “شراكة دوفيل مع الدول العربية” والذي استضافه مكتب الشؤون الخارجية البريطاني على مدى يومين في لندن ان المؤتمر اسهم في ابراز ما حققته النساء في العالم العربي في مجال الاعمال ومختلف الميادين .

وبينت سموها اليوم السبت خلال المؤتمر الذي يشارك فيه ممثلون عن الحكومات والقطاع الخاص من كل بلدان “شراكة دوفيل” والتي تضم دول الثمانية الكبار اضافة الى مصر والاردن وليبيا والمغرب وتونس واليمن والسعودية وقطر والامارات العربية المتحدة والكويت “ان نساء الشرق الاوسط اليافعات بأمس الحاجة لنماذج قدوة لتوجيههن وتشجيعهن كي يشعرن بأنهن على اتصال وارتباط ببعضهن وبالعالم الخارجي” .

وقالت سموها خلال المؤتمر الذي نظمه مكتب الشؤون الخارجية البريطاني والكومنولث بالتعاون مع غرفة التجارة العربية البريطانية أنه لا بّد ان تتلقى النساء في العالم العربي التثقيف والتحفيز الذي يستحققنه كي يزدهرن.

واشاد رئيس مكتب الشؤون الخارجية البريطاني ووزير الكومنولث للشرق الاوسط وشمال افريقيا الستر بيرت بجهود سموها لما تضمنه خطابها من قضايا مهمة ونقاط مضيئة.