الامير الحسن يدعو الى تعزيز قيم الاحترام والايجابية

2016 03 18
2016 03 18

صراحة نيوز – أكد سمو الامير الحسن بن طلال على دور الشباب الذين هم المكون الرئيس في بناء المجتمعات، في البناء والتغيير، وعلى أهمية الشورى والحوار البناء وتقبل الاخر.

ودعا سموه، في كلمة له خلال افتتاح البرنامج التدريبي الخاص ببرنامج موزاييك للقيادات الشابة، الى ترسيخ قيم احترام النفس والغير، والتركيز على القيم الفضلى، لافتا الى أن المواطن الذي يفتخر بهويته وثقافته وبالقيم الانسانية المشتركة ولديه حس بالمسؤولية يساهم بشكل ايجابي نحو مجتمعه، ولديه فرصة أكبر لتحقيق الاحترام المتبادل.

وفي اشارة الى التحديات التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط، قال سموه “إننا بحاجه الى نوع جديد من السياسات التي تضع كرامة الانسان في المقدمة”، مضيفا “لقد تعلمنا ان الامان هو عدم وجود الارهاب وعدم وجود الاسلحة وانني اضيف الى ذلك ضرورة حفظ كرامة الانسان”.

وأشار سموه الى المبادرة الأردنية الحملة الوطنية للتوعية “فرسان التغير في مواجهة محركات التغيير”، التي كان قد أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني، وتسعى إلى تعزيز التفاهم والنقاش حول العوامل التي تقود للتغيير في داخل المملكة.

ويقام البرنامج تحت اشراف مبادرة “موزاييك” الخيرية بالشراكة مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وبدعم من شركة زين .

من جهته، أكد أحمد هناندة، الرئيس التنفيذي في شركة زين الأردن، التي تقام المبادرة بالشراكة بينها وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، على دور منصة “ابداع” في دعم رواد الأعمال و أصحاب المشاريع الناشئة عبر احتضان أفكارهم وتقديم كل ما يلزم لمساعدتهم في تحويل هذه الأفكار الى مشاريع انتاجية تطبق على أرض الواقع.

ويشارك في فعاليات البرنامج المنعقد في الفترة الواقعة بين 18 و 29 أيار في عمان، 80 شابا وشابة من 18 دولة من مختلف أنحاء العالم، ليتسنى لهم فرصة الانضمام الى البرنامج الممتد والذي سيقام لاحقاً على مدار 12 شهرا ليقدم لهم فرصة تطوير المهارات القيادية الكامنة لديهم.