الامير رعد يرعى فعاليات يوم الإبداع لذوي الاحتياجات الخاصة

2014 02 23
2014 02 23

341عمان – صراحة نيوز – رعى سمو الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء، مساء اليوم الاحد، فعاليات يوم الإبداع للأشخاص المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي تنظمه جمعية ابداع بالتعاون مع مبادرة “شارك معنا”.

واشتملت الفعاليات التي اقيمت في المركز الثقافي الملكي، على قصص نجاح قدمها عدد من الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات الاكاديميا والبرمجيات والادب والموسيقى والكوميديا، اضافة الى مجالات التفوق الرياضي على مستوى العالم.

وقالت رئيسة جمعية ابداع مها درويش، ان الفعالية تهدف الى القاء الضوء على الانجازات الكبيرة، والابداعات المتميزة للاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة ، مشيرة الى ان هؤلاء المبدعين يشكلون انموذجا ملهما لغيرهم من الاشخاص المعوقين وغير المعوقين، للسير على ذات النهج الابداعي وصولا الى التميز.

وبينت درويش، ان الجمعية اخذت على عاتقها دعم المبدعين على اختلاف شرائحهم، تقديرا للابداعات المتميزة التي حققوها في مختلف المجالات.

وقال رئيس المبادرة محمد يونس، ان المبادرة تعنى بدعم المشروعات الريادية والمستدامة، مشيرا الى ان هذا المشروع هو الرابع الذي جاء هذه المرة دعما للمبدعين من الاشخاص ذوي ذوي الاحتياجات الخاصة .

واستمع سمو الامير رعد الى قصص نجاح قدمها عدد من المبدعين والمبدعات من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهم: رنا العمري وهديل ابو صوفة وبلال سمور وسهيل نشاش وايناس ابو حمد ومعتز الجنيدي وروان بركات وعبدالرحمن سلامة وعلي السوالمة وفكري الزيادي ورشا حبش.

وقدمت فرقة محمود دروزة ونيكولاس خوري، وصلات كوميدية للتعريف بالمصطلحات الخاصة بالاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة .

بترا