الامير علي يحفز لاعبات المنتخب النسوي قبل المشاركة بنهائيات آسيا

2014 05 04
2014 05 04

635348153626650000عمان – صراحة نيوز – طالب سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الإتحاد الدولي عن قارة آسيا ورئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، نشميات المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم وجهازه الفني بتقديم كل جهد ممكن في نهائيات كأس آسيا باعتبارهن سفراء لكرة القدم لمنطقة غرب آسيا والكرة العربية في أكبر قارة على وجه الأرض .

جاء ذلك خلال الزيارة المفاجئة التي قام بها سمو الأمير علي بن الحسين للحصة التدريبية المسائية للمنتخب النسوي، والتي أقيمت على ستاد البتراء بمدينة الحسين حيث ودع سموه نشميات المنتخب قبل أن يغادرن الاربعاء المقبل إلى فيتنام لتحقيق أول ظهور لهن بنهائيات كأس آسيا والتي ستقام خلال الفترة من 14 وحتى 25 من الشهر الجاري .

وأكد سموه على ثقته المطلقة بلاعبات المنتخب وجهازه الفني، مشيرا الى أن صعوبة المهمة بمواجهة أقوى المنتخبات النسوية في العالم لا تعني ضياع الفرصة في المنافسة بل أن ذلك يتطلب بذل جهد اضافي من الجميع، مؤكدا على ثقته المطلقة بقدرات اللاعبات والجهاز الفني بقيادة المدير الفني الياباني اوكياما وجهازه المعاون.

وأضاف سمو الأمير علي في حديثه للاعبات والجهاز الفني: ” تمتلك آسيا خمس مقاعد بنهائيات كأس العالم للنساء والتي ستقام عام 2015 في كندا والتأهل للحلم الكبير سيكون من خلال نهائيات كأس آسيا وعلى ذلك فإن الفرصة أمامنا ستكون متاحة ويجب أن نعمل على استثمارها بشكل مثالي “.

واستمع سموه من اللاعبات للعديد من الملاحظات وأكد لهن على أهمية توفير كل ما يلزم للاعبات وخاصة الملتحقات بالدراسة الجامعية أو المنتسبات للعمل في المؤسسات العامة والخاصة، من أجل توفير أفضل الظروف المثالية للظهور في البطولة القارية باعتبارهن يمثلن الوطن في أكبر محفل بأكبر قارة .

وأشاد سمو الأمير علي بما قدمه المنتخب النسوي قبل أيام ببطولة غرب آسيا للسيدات واسترداد اللقب والظفر به للمرة الثالثة، مشيرا إلى أن كرة القدم النسوية تسير بالطريق الصحيح من خلال فوز منتخب الواعدات بلقب بطولة الإتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا، للمرة الثانية على التوالي فضلا عن حرص الإتحاد على التعاقد مع مدرب من اليابان للإشراف على مراكز الواعدات والإنجاز الأهم يتمثل بإستضافة الأردن لنهائيات كأس العالم 2016 للناشئآت .