الامير فيصل يتوج الرياضيين الفائزين بجوائز السوسنة السوداء

2014 02 17
2014 02 17

234عمان – صراحة نيوز

توج سمو الأمير فيصل بن الحسين نائب جلالة الملك رئيس اللجنة الأولمبية، بحضور سمو الامير رعد بن زيد، في متحف السيارات الملكي، اليوم الاثنين، الفائزين بجوائز السوسنة السوداء للتفوق الرياضي 2014.

وحضر حفل الجائزة التي التي تنظمها اللجنة الأولمبية سنويا لتكريم أصحاب الإبداع والتميز في المجال الرياضي، محليا وعربيا وإقليميا، أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ورؤساء وأعضاء عدد من الاتحادات الرياضية وذوو الفائزين والمرشحين بألقاب جوائز العام الحالي.

ويتأهل الفائز لمرحلة الجائزة النهائية، بعد أن يختار رجال الإعلام الرياضي، ثلاثة مرشحين عن كل فئة، ليخضع المرشحون لاستفتاء الجمهور الأردني عبر الموقع الألكتروني للجنة الأولمبية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقد فاز بجائزة أفضل رياضي: لاعب نادي نجران السعودي حاليا والرمثا سابقا والمنتخب الوطني مصعب اللحام منافسة مع حارس مرمى نادي الوحدات والمنتخب الوطني سابقا عامر شفيع، ولاعب الكراتيه المعتصم بالله خير.

وفي فئة أفضل رياضية: فازت لاعبة رفع الأثقال رولا خالد بالمركز الأول الفائزة بثلاث ميداليات ذهبية في البطولة العربية التي أقيمت في قطر، بعد منافسة مع لاعبة منتخب التايكواندو دانا حيدر الفائزة بفضية بطولة العالم، ومع لاعبة نادي شباب الأردن والمنتخب الوطني لكرة القدم آية المجالي.

وفي فئة أفضل لاعب ناشئ: فاز لاعب نادي الوحدات والمنتخب الوطني لكرة القدم طارق خطاب بالمركز الأول، بعد منافسة مع لاعب المنتخب الوطني للسكواش احمد سراج، ولاعب منتخب الشطرنج وأفضل لاعب عربي في بطولة العالم للناشئين سيف مالك.

وفي فئة أفضل لاعبة ناشئة: فازت لاعبة منتخب الكراتيه رهام أبوغزالة الفائزة بفضية بطولة العالم بالمركز الأول، بعد منافسة مع لاعبة منتخب الشطرنج بشرى الشعيبي الحاصلة على فضية البطولة العربية للفئات العمرية، ولاعبة المبارزة سيلينا الصباح الفائزة بفضية البطولة العربية في قطر.

وفي فئة أفضل لاعب من ذوي الاحتياجات الخاصة: فاز اللاعب علي السوالمة الحاصل على ذهبية ماراثون بيروت الدولي وفضية ماراثون دبي بالمركز الأول، بعد منافسة مع اللاعبة آلاء العقرباوي الحاصلة على برونزية دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية في كوالالمبور واللاعب معتز الجنيدي بطل العالم في رفع الأثقال.