الانتخابات الاردنية في عيون الصحافة اللبنانية

2016 09 21
2016 09 23

350x200_uploads,2016,09,21,57e26397d1952صراحة نيوز – – واكبت الصحافة اللبنانية الصادرة اليوم الاربعاء الانتخابات التشريعية في الاردن بسلسلة مقالات وتغطيات ركزت على الاجواء الديموقراطية التي جرت فيها الانتخابات .

وكتبت صحيفة النهار على صفحتها الاولى مقالا بعنوان “الاردن ينتخب نوابه بمشاركة الاسلاميين وسط ظروف اقتصادية واقليمية صعبة”. وجاء في المقال” تجري الانتخابات فيما يواجه الاردن أوضاعاً اقتصادية صعبة ويرزح تحت عبء ازمة اللاجئين الذين تدفقوا بكثافة الى المملكة منذ نشوب النزاع في سوريا المجاورة عام 2011″.

وكتبت صحيفة ” الاوريان لو جور” الناطقة بالفرنسية: اقترع الاردنيون بالامس من اجل انتخاب برلمان جديد وتميزت الانتخابات بحجم المشاركة الكثيفة ما اقضى تمديد وقت الاقتراع اضافة الى عودة الاسلاميين للمشاركة في الانتخابات”.

وجاء في جريدة الجمهورية: “ادلى الاردنيون باصواتهم في الانتخابات التشريعية لتجديد مقاعد مجلس النواب والتي قرر المشاركة فيها حزب العمل الاسلامي”، وابرزت الصحيفة تصريح رئيس الوزراء هاني الملقي الذي قال” اننا فخورون باجراء هذه الانتخابات في هذا الجو من الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي في الاردن”.

اما صحيفة الاخبار فكتبت : أُغلقت صناديق الاقتراع في الدوائر الانتخابية في الأردن، يوم أمس، بعد يوم انتخابي مُدِّد له نحو ساعة، بظل ازدياد نسبة المقترعين في الساعات الأخيرة من التصويت”.

واضافت الصحيفة انه لم تسجل أي خروق مؤثرة في سير عملية الاقتراع، فيما قال الفرنسي جو لينين، وهو كبير مراقبي البعثة الأوروبية أمام أحد مراكز الاقتراع وسط العاصمة عمان “لم نسجل أي خروق باستثناء بعض التجاوزات المتمثلة بتعليق دعايات انتخابية أمام مراكز الاقتراع”.