الانتخابات التكميلية السبت المقبل

2013 11 07
2013 11 07

صراحة نيوز – تبدأ بعد غد السبت الانتخابات التكميلية للدائريتين المحليتين الرابعة في الكرك والدائرة الاولى في العاصمة لملء المقعد الذي شغر في الكرك بوفاة الن34ائب محمود الهويمل وفي الأولى العاصمة بسبب فصل النائب طلال الشريف.

وقالت مدير الأعلام والاتصال في الهيئة المستقلة للانتخاب شرف الدين ابو رمان في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم ان عدد الناخبين والناخبات الذين يحق لهم الاقتراع في الدائرة الاولى العاصمة يبلغ 129 الف وفي الدائرة الرابعة في الكرك 19 الف ناخبا وناخبة.

وبين ان الهيئة جهزت 33 مركز اقتراع في الدائرة الاولى / العاصمة موزعة في مختلف مناطق الدائرة تشتمل على 204 صندوقا وفي الدائرة الرابعة / الكرك جهزت الهيئة 21 مركزا وتشمل 37 صندوقا ، مما يمكن الناخبين من الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر وطمأنينة.

وأشار الى ان هناك احد عشر مرشحا يتنافسون على المقعد النيابي في الدائرة الاولى العاصمة فيما يتنافس على المقعد النيابي في الرابعة الكرك خمسة مرشحين.

وقال ان الهيئة اعتمدت 313 مراقبا محليا من ستة منظمات ومؤسسات مجتمع مدني محلية ومنظمتين دوليتين حيث اعتمدت لهم بطاقات جديدة تحمل عبارة الانتخابات الفرعية 9 تشرين الثاني 2013.

وبين ان هذه الخطوة التي تنتهجها الهيئة تأتي استكمالا وتعزيزا لنهج الانفتاح والشفافية الذي اتبعته الهيئة منذ بداية عملها والمتمثل في إتاحة المجال أمام المؤسسات الراغبة في الاطلاع على سير مختلف مراحل العملية الانتخابية

ومراقبتها وتوفير ما من شأنه تسهيل مهام هذه الجهات لما يوفره ذلك للهيئة من تقييم موضوعي لأدائها وتسليط الضوء على أية مخالفات قد ترافق العملية الانتخابية لتتم معالجتها والحد من آثارها أولا بأول.