البابا فرنسيس في سيارة مموهة وسط روما ليشتري نظارات

2015 09 04
2015 09 04

201509041104843صراحة نيوز – وكالات – توجه البابا فرنسيس مساء أمس الخميس إلى وسط روما لشراء نظارات على ما ذكرت وسائل إعلام إيطالية. ووصل البابا في سيارة مموهة عصر أمس الخميس ودخل بمفرده إلى متجر في شارع فيا ديل بابوينو الذي يشهد نشاطاً كبيراً في وسط روما التاريخي على مقربة من ساحة بياتزا ديل بوبولو الشهيرة ما أدى إلى تجمع حشود أمام واجهة المحل. وفحص البابا نظره وجرب بعد ذلك نظارات عدة على مدى أربعين دقيقة تقريباً. وذكرت وكالة الانباء “آي-ميديا” التي تعنى بالشؤون الدينية أنه طلب من التاجر دفع السعر العادي من دون أن يقدم له أي حسم.

وقال صاحب المتجر السندرو سبييزيا إن البابا قال حتى: “لا أريد نظارات جديدة يجب فقط تغيير العدسات لا أريد أن أنفق المال”. ويتعامل البابا الارجنتيني الذي يعاني من مد البصر وقصر البصر المرتبط بالشيخوخة، منذ فترة مع هذا المتجر شأنه في ذلك شأن البابا الفخري بنديكتوس السادس عشر على ما أوضح الموقع الإلكتروني للمحل.

وفي مقابلة مع التلفزيون المكسيكي في مارس (آذار) الماضي، قال البابا الذي يعيش حياة بسيطة ويسعى إلى البقاء قريباً من الناس إنه يشتاق منذ توليه السدة البابوية العام 2013 إلى الخروج من الفاتيكان من دون أن يتعرف عليه أحد والمشي في الشوارع لتناول البيتزا مثلاً.