البارونة سكوتلاند تطلع على تجربة المجلس الوطني لشؤون الاسرة

2014 04 23
2014 04 23

26عمان – صراحة نيوز – زارت البارونة البريطانية باتريشيا سكوتلاند اليوم المجلس الوطني لشؤون الأسرة للاطلاع على تجربة الأردن في مجال حماية الأسرة من العنف.

وعرض الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة “فاضل الحمود” دور الأردن في مجال حماية الأسرة من العنف الذي بدأ منذ سنوات سابقة مبينا الدور المتقدم في هذا المجال وذلك من خلال النهج التشاركي الذي يتبعه الأردن في مجال حماية الأسرة.

وشدد الحمود على أهمية البرامج الأسرية التي تنفذها المؤسسات الأردنية العاملة في مجال الأسرة والطفل, مستعرضا تجربة الأردن في الاستجابة للعنف داخل الاسرة من خلال مشروع حماية الاسرة، الذي تم تنفيذه خلال الفترة 2000-2005 والذي تم دمجه تحت مظلة المجلس الوطني لشؤون الاسرة مند تأسيس المجلس في العام 2001 .

وحضرت البارونة جانباً من اجتماع الفريق الوطني لحماية الأسرة من العنف ,حيث أكدت أهمية العمل المنهجي التشاركي للفريق مشيدا بالنهج التشاركي لدى الفريق في مناقشة القضايا المتعلفة بحماية الاسرة والطفل ، الذي يعد تجربة تستحق ان يتم استنساخها في كثير من الدول للاستفادة من الية عمل الفريق وحماسه في التصدي للقضايا والمشكلات الاجتماعية الوطنية .

وأكدت البارونة أن الأردن خطا خطوات متقدمة في مجال حماية الأسرة ,مبينة أهمية إجراءات الوقاية والحد من العنف الأسري.

يشار الى أن اهداف الفريق الوطني لحماية الأسرة من العنف تقديم المشورة الفنية للمشاريع الوطنية لحماية الاسرة التي يشرف عليها المجلس او شركاؤه و الإشراف على تطبيق وثيقة الإطار الوطني لحماية الاسرة والاجراءات المنبثقة عنها وتنفيذ الخطة الاستراتيجية لحماية الاسرة واصدار التقارير و متابعة تنفيذ توصيات المؤتمرات العربية والاقليمية المتعلقة بحماية الاسرة،و البحث عن تمويل لمشاريع وبرامج المؤسسات الممثلة في الفريق وفق الخطة الاستراتيجية الوطنية لحماية الاسرة.