البحث الجنائي يكشف عدد من القضايا ويلقي القبض على مطلوبين

2016 03 20
2016 03 20

تنزيل (1)صراحة نيوز – تمكنت إدارة البحث الجنائي من خلال الشعب والوحدات والأقسام التابعة لها في المملكة منذ بداية هذا الشهر من كشف ملابسات عدد من القضايا التي تدخل ضمن الاختصاص النوعي للإدارة وتلقي القبض على عدد من الأشخاص المطلوبين إضافة الى ضبط عدد من السيارات المسروقة وكمية من المسروقات.

وحول التفاصيل ذكرت إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام أن إدارة البحث الجنائي تمكنت منذ بداية الشهر الحالي من كشف ملابسات (453) قضية جنائية تنوعت بين قضايا السرقات والاحتيال وسرقة المركبات من بينها جريمتا قتل وجرى القبض على مرتكبيها وتوديعهم للقضاء/ كما تم ضبط (50) مركبة مسروقة والقبض على (4070) شخص مطلوب لجهات أمنية وقضائية من ضمنهم (1071) شخص مطلوب لإدارة البحث الجنائي بقضايا القتل والسرقات والاحتيال وسرقة المركبات.

وكان من أبرز عمليات القبض إلقاء القبض على شخص مصنف بدرجة خطير ومطلوب في اربد بـ(36) طلب وآخر في منطقة ماركا الشمالية مسجل بحقه (22) طلب في قضايا سرقات المحلات التجارية . وتابعت إدارة الإعلام الأمني أنه تم القبض على أحد أصحاب الأسبقيات والمطلوب بـ(13) طلب في السرقات الجنائية وبالتحقيق أتضح تورطه في ارتكاب (11) قضية سرقة لمنازل ومحلات تجارية ومحتويات مركبات ضمن اختصاص مديرية شرطة لواء الرصيفة، كما تم القبض على مشبوه مطلوب بـ(12) طلب في قضايا المخدرات وحيازة الأسلحة النارية.

وحول قضايا السرقات التي تم التعامل معها فقد تم القبض على (411) شخص متورط، أبرزها كشف عدة سرقات لمنازل في منطقة شمال عمان، حيث تم القبض على شخص من جنسية عربية تبين تورطه في (30) قضية سرقة منزل ضمن اختصاص مديرية شرطة شمال عمان، وعثر في منزله على كمية كبيرة من المسروقات المختلفة من مبالغ مالية ومجوهرات وأجهزة كهربائية والكترونية وأجهزة خلوية والعطور والإكسسورات، كما تم كشف المتورطين في سرقة (18) منزل ضمن اختصاص كل من مديرية شرطة اربد واختصاص إقليم العاصمة عمان، وهم ثلاثة مشبوهين قاموا بالسرقة بالاشتراك بأسلوب الكسر والخلع.

وفيما يخص قضايا الاحتيال تم القبض على (38) شخص مشتبه بهم وجرى التحقيق معهم وتوديعهم للقضاء كان من أبرزهم القبض على أحد المشبوهين في منطقة البادية الشمالية قام بالاشتراك مع آخرين بالاحتيال على عدد من المواطنين والرعايا العرب عن طريق ايهامهم بوجود كمية من الدولارات لديه وبيعها لهم بسعر أقل من السوق، وبالتحقيق معه أعترف بارتكاب (8) قضايا بهذا الأسلوب.

وأضاف الإعلام الأمني أنه جرى كذلك القبض على أثنين من في محافظة الطفيلة على أثر قيامهم بمحاولة الاحتيال على أحد الأشخاص عن طريق إيهامه بقدرتها على استخراج الدفائن والكنوز وضبط بحوتهما (55) قطعة ذهبية استخدماها لإقناع الضحية بادعائهما.

كما تم التعامل من قبل وحدة الجرائم الالكترونية في إدارة البحث الجنائي خلال ذات الفترة من (113) جريمة الكترونية ، فيما تم توديع (10) قضايا تتعلق بحقوق الملكية الفكرية من خلال القسم المختص.