البحث الجنائي يكشف لغز سلب محاسب حكومي

2015 01 15
2015 01 15

a2ccvf3عمان – صراحة نيوز – كشف العاملون في شعبة بحث جنائي اقليم العاصمة هوية المتورطين بمحاولة سلب محاسب بإحدى الدوائر الحكومية (وقعت نهاية الشهر الماضي)، حيث ألقي القبض على شخص يعمل في نفس الدائرة الحكومية، وتحديد هوية شريكه والبحث جار عنه.

وحسب المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام فإنه وبتاريخ 28 من الشهر الماضي ولدى مغادرة محاسب احدى الدوائر الحكومية لمبنى تلك الدائرة الكائن في منطقة تلاع العلي متجها لإيداع المبالغ المحصلة، واثناء نزوله الدرج اعتدى عليه شخصان ملثمان وقاما برش مادة الغاز عليه ومحاولة سلبه حقيبة المال، الا ان المحاسب نجح في احباط محاولة السلب ولاذ الشخصان بالفرار.

وتابع المركز الإعلامي انه تم تشكيل فريق للتحقيق بالحادثة، وكثف جهود البحث ليقع الاشتباه عى احد الموظفين العاملين في الدائرة نفسها وتم التثبت من تورطه حيث القي القبض عليه واعترف بقيامه بمحاولة سلب زميله بالاشتراك مع احد المشبوهين وجار البحث عنه.

ويؤكد المركز الإعلامي ضرورة اخذ الحيطة والحذر من قبل المواطنين لدى حملهم مبالغ مالية عند سحبها او ايداعها، والحصول على مرافقة اخرين ان امكن لمنع الوقوع ضحية للمتتبعين.

من جهة اخرى استعاد العاملون في شعبة بحث جنائي العاصمة مركبة مسروقة في فترة قصيرة من وقوع السرقة، وقبل علم مالكها بفقدانها.

وتمكنت احدى دوريات البحث الجنائي واثناء اداء الواجب في ساعات الفجر الأولى بمنطقة جبل المريخ من ضبط شخصين يقودان مركبة عثر بداخلها على مسروقات مختلفة، وتبين انهما من المشبوهين بجرائم السرقات المختلفة، وان المركبة لا تعود لأي منهما وبالاتصال مع مالكها افاد بانه يعتقد انها مركونة أمام المنزل، ليتبين وقوع سرقة المركبة وعدم علم مالكها بذلك قبل اتصال البحث الجنائي، وتم تسليم المركبة للمالك وتوديع الشخصين للقضاء.