البحرين تنفي دعوتها مالونسكي

2014 08 29
2014 08 29

15المنامة – صراحة نيوز – نفت البحرين ان تكون وجهت دعوة لمساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل توم مالونسكي لزيارة المملكة .

وقال وكيل وزارة الخارجية عبدالله عبد اللطيف في تصريح له اليوم ان ما صرحت به المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية بان البحرين وجهت دعوة لمالونسكي غير صحيح وأن ما يجري حالياً هي اتصالات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية لتجاوز آثار الزيارة الأخيرة لمالونسكي ولضمان عدم تأثر علاقات الصداقة القائمة بين البلدين في كافة المجالات.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين بساكي قد صرحت الاثنين الماضي ان مساعد وزير الخارجية الأميركية توماس مالينوسكي تلقى دعوة لزيارة البحرين مجدداً ويجرى الترتيب للزيارة في الوقت الحالي.

وانتقد عبداللطيف المغالطات التي وردت على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية تجاه البحرين، مؤكداً بأن المملكة ملتزمة ومستمرة في المشروع الإصلاحي للملك حمد بن عيسى آل خليفة ولا تمنع حرية التعبير بأي شكل من الأشكال في حدود القانون، وتقوم بالمحافظة على أمنها واستقرارها وضمان رفاهية شعبها ولا تحتاج إلى مراقبين من الخارج لتقييم خطواتها وسياساتها.

وفي تصريحها الذي دفع البحرين للرد عليها اكدت بساكي ان حكومة البحرين لديها الكثير مما يجب عليها فعله للوفاء بالتزاماتها الخاصة بالإصلاح، معربة عن أسفها لعدم استفادة الحكومة من آراء المراقبين الخارجيين .

وكانت البحرين قد اعتبرت مالونسكي شخصا غير مرغوب به اثناء زيارته المملكة الشهر الماضي وذلك بعد لقائه رئيس حزب الوفاق المعارض دون موافقة الحكومة في حين رفضت الاسبوع الماضي دخول عضو الكونغرس جيم ماكغفرن الى المملكة.