البدء بإجراءات صرف الدعم النقدي

2014 08 06
2014 08 06

44عمان – صراحة نيوز – طلبت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من أرباب الأسر الذين حصل أي تغيير على وضعهم من حيث الوفاة أو التقاعد أو السجن أو المرض أو الطلاق ضرورة المبادرة إلى مراجعة أقرب مديرية من مديريات ضريبة الدخل والمبيعات خلال أسبوع وتزويدها بالوثائق الرسمية المتعلقة بالتغيير.

وقالت الضريبة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء إن التغييرات التي طرأت على وضع رب الأسرة سيتم إدخالها على قاعدة بيانات الدعم قبل المباشرة بصرف الدعم المتوقع في نهاية الشهر الحالي.

وأوضحت الدائرة أنه سيتم صرف الدعم لأرباب الاسر الذين تم صرف الدعم لهم في بداية العام الحالي ولن يتم فتح المجال خلال هذه المرحلة لتقديم أي طلبات جديدة أو تقديم اعتراضات على عدم صرف الدعم وستقتصر هذه المرحلة على صرف الدعم لأرباب الأسر الذين تم الصرف لهم سابقا، وقبول طلبات التعديل بسبب الوفاة أو التقاعد أو المرض أو السجن أو الطلاق.

وقالت الدائرة إنها ستواصل صرف الدعم للقطاع الخاص وفقا لنهاية الرقم الوطني وتاريخ الميلاد، حسب البرنامج الذي تم وضعه لهذه الغاية والذي يراعي في هذه المرحلة التخفيف على المواطنين من حيث تخفيض عدد المراجعين للبنك يوميا، حيث تم توزيع كل نهاية رقم وطني على ثلاثة أيام بدلا من يومين.

وأكدت في البيان أنها ستقوم بمراقبة عملية الصرف والتنسيق مع البنك بخصوص التسريع بصرف الدعم للمستحقين وفقا للأعداد التي تراجع فروع البنك في المحافظات والألوية.

وحددت الدائرة يوم 24 من الشهر الجاري موعدا لبدء الصرف للقطاع الخاص.