البرنامج الانتخابي لقائمة العدل
د . عوجان : قادمون للاصلاح والتغيير

2012 12 27
2012 12 27
انتقد الدكتور بركات عوجان رئيس قائمة ” العدل ” عدد القوائم التي ستتنافس على مقاعد الوطن ال 27 وقال ” هناك قوائم ولدت قيصريا والصورة غير طبيعية .

واضاف خلال مؤتمر صحفي لقائمة الوطن بحضور عدد من اعضائها ان المواطنين يتحملون مسؤولية اخراج مجلس نيابي قادر على تحمل مسؤولية المرحلة .

واضاف خلال استعراضه برنامج عمل القائمة ” نريد اصلاح آمن دون ان تنال من ثوابتنا الوطنية ”

وقال شعارنا في قائمة العدل ” قادمون من أجل الاصلاح والتغيير ” هدفنا النهوض بالوطن ومتطلبات المرحلة مرتكزين على جملة من الرؤى والثوابت التي نعتقد انها تقود الى اصلاح حقيقي ينسجم مع تطلعات المواطنين بمختلف اطيافهم .

واضاف ان الاردن يمر بمرحلة صعبة والحكومات المتعاقبة تتحمل كامل المسؤولية فيما وصلنا اليه .

وقال هذا الكم الكبير من التراكمات هو نتيجة غياب مجلس نيابي قوي ومستقل الارداة والاصلاح الآمن فقط الذي سيسهم في معالجة هذه التراكمات وبالتالي رفع مستوى معيشة المواطن الاردني والذي فيه حفظ لكرامته .

واضاف عوجان اننا في قائمة العدل  حريصون على تفعيل شعار ” قادمون من أجل الإصلاح الآمن ” والذي يبدأ بمحاسبة الطغمة الفاسدة التي باعدت مقدرات الوطن .

وأكد عوجان ان القائمة تؤكد في برنامجها اهمية تعزيز مبدا الفصل بين السلطات وترسيخ مفهوم دولة المؤسسات والقانون .

وفي مجال السياسية المحلية اكد عوجان حرص قائمة العدل بالعمل فور فوزها على التعامل مع عدد من مشاريع ومن ضمنها قانون الانتخاب اضافة الى الدفع باتجاه اعداد قانون من أين لك هذا .

وفي مجال مكافحة الفساد اكد عوجان اهمية العمل على تجفيف منابع الفساد وقال سنعمل على فتح ملفات الخصخصة جميعها، للوقوف على ما آلت إليه أموال تلك الشركات .

وفي موضوع المؤسسات المستقلة اكد عوجان ان برنامج القائمة يؤكد على وجوب اعادة هيكلة كل المؤسسات المستقلة سواء بالدمج أو الإلغاء حيث تتسبب بنزيف في الخزينة العامة لافتا الى ان القائمة ستقترح على السلطات الحومية باستحداث وزارة للأمن القومي .

وواصل عوجان تقديم رؤية القائمة في العديد من المصالح العامة كالزراعة والصناعية وحماية الصناعات المحلي واعمار الاراضي الحكومية البور ودفع الشباب ليكون لهم فكرهم وخططهم لمواصلة المسيرة.

وتضم قائمة العدل 13 شخصية وطنية وعلى النحو التالي

1 بركات عطوي ابراهيم عوجان رئيس القائئمة

2 عادل ابراهيم موسى ابو جامع

3 امين راتب محمد درس

4 احمد سلامه حسين ابو خوصه

5 عبد الله علي محمود السيد

6 غازي سلطان علي الضمور

7 عصام نصري زيدان فاخوري

8 ابراهيم يوسف غرير عبيد

9 محمد ضياء الدين مصطفى محمد الدويري

10 عوني مصطفى شلش

11 خالد ثابت عوده الحداد

12 عبود محمد داود عقل

13 فوزى احمد ابراهيم عابد