البروفسور عبيدات يحصل على جائزة علمية دولية

2014 11 02
2014 11 02

54نيويورك – صراحة نيوز – حصل العالم الدولي الأردني البروفسور محمد سلامة عبيدات، الرئيس السابق للمنظمة الدولية للحاسوب وأستاذ هندسة وعلوم الحاسوب والبرمجيات في جامعة منموث/ نيوجيرزي الأميركية على جائزة (Hall of Fame) من المنظمة الدولية للنمذجة والمحاكاة بالحاسوب.

والبروفسور عبيدات، زميل معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات الدولي (IEEE)، ورئيس تحرير المجلة الدولية لأنظمة الاتصالات، والمجلة الدولية لمعالجة المعلومات، والمجلة الدولية للأنظمة المعلوماتية المتقاربة.

وكان مجلس مدراء الجائزة ومجلس مدراء المنظمة الدولية للنمذجة والمحاكاة، وافقا في جلستيهما المشتركة مؤخرا على منح البرفسور عبيدات هذه الجائزة الدولية العلمية المهمة وعالية الشأن دوليا.

وأشار رئيس لجنة الجائزة في رسالة إعلان الجائزة “ان انجازات البروفسور محمد سلامة عبيدات العلمية العديدة والمهمة والاستثنائية والتي يشهد عليها كبار العلماء المختصين في العالم أثرت بشكل كبير على استخدام النمذجة والمحاكاة بالحاسوب، وفي توقع أداء النظم وخاصة نظم الحاسوب والأمان الحاسوبي والشبكي”.

يشار الى ان هذه الجائزة تمنح للعلماء المتميزين بجهودهم وانجازاتهم العلمية الغزيرة، الأصيلة والمبدعة، وبفضل قيادتهم للجهود العلمية العالمية المتميزة في مجال نمذجة ومحاكاة انظمة الحاسوب والاتصالات والشبكات، وأحدثوا نقلة علمية وقدموا مساهمات علمية مرموقة أدت إلى ابتكارات مؤثرة على المستوى الدولي.

ويصبح البروفسور عبيدات أول عالم دولي من اصل عربي ومسلم يحصل على هذه الجائزة، ومنذ تأسيس المنظمة لم يحصل على هذه الجائزة الدولية سوى تسعة علماء من مختلف أنحاء العالم بمن فيهم البروفسور عبيدات.