البشير تفتتح معرض الفن التشكيلي للفنانة مجد الغزو

2014 03 23
2014 03 23
7

صراحة نيوز – مهند الصمادي _محمد الحجار القضاة

رعت سعادة السيدة هيفاء البشري رئيسة ملتقى الرواد بمناسبة ذكرى معركة الكرامة ويوم الأم بحضور مدير عام مؤسسة نهر الأردن المهندس غالب القضاة ورئيس بلدية كفرنجة الجديدة فوزات فريحات والفنانة التشكيله نور العزام والإقتصادية ورلا نصير ورئيس جمعية غير حياتك لذوي الإعاقة الشيخ  راجي عنانزة والمحامي صدام أبو عزام من  المجلس الوطني لحقوق الإنسان وعدد من الفنانين التشكيلين والمهتمين مساء اليوم في قاعات جاليري.
وخلال حفل الإفتتاح أكدت البشير أن يوم الكرامة الخالدة ذكرى عزيز على قلوب كل الأردنيين والعرب حيث كانت الفيصل وردت الكيان الغاصب وحفظت كرامة الأمة لافته إلى أن كل الأيام هي للام المربية التي أنشأت أجيال يعتز بها الوطن وتفتخر بها الأمة ليكونوا قادة المستقبل لأردن الخير والتنمية والتطور.
من جانبه أكد مدير عام مؤسسة نهر الأردن المهندس غالب القضاة أن هاتين المناسبتين العزيزتين علينا جميعا اللاتي لهن أثرا خالدا في نفوسنا فقد أتى هذا المعرض في وقت يعيش الأردنيون ذكرى النصر والكرامة مشيداً بجهود الفنانة الغزو وتصميمها وعملها الريادي مؤكداً أن المؤسسة تعنى بدعم المبدعين والموهوبين من خلال برامجها التي تأتي ترجمه لرؤيا جلالة الملك.
وأكد رئيس هيئة شعراء وأدباء عجلون الشاعر عمر محمد الزغول ان الإبداع يولد من رحم المعاناة وان الثقافة هي الطريق الأمن من اجل جيل واعي ومدرك وان تنمية المواهب ورعايتها مسؤوليتنا جميعا لافتاً إلى أهمية تعزيز المفاهيم الوطنية والمواطنة الصالحة وحب العمل والإنجاز في نفوس أبناءنا
وأضاف الزغول أن هذه اللفتة من الفنانة الغزو التي جاءت لدعم الأشخاص أصاحب التحديات الذين هم أمانه لدينا جميعا مثمناً للفنانة الغزو دورها في تقديم العون لهذه الفئة كون ريع المعرض سيعود لهذه الفئة.
عبرت الفنانة الغزو عن شكره لكل الداعمين والحضور مبينه ان هذا المعرض الذي جسد المعاناة الحقيقية لهذه الفئة وبين جماليات الوطن والإنسانية ياتي كمبادرة للفت الأنظار لهذه الفئة التي تعاني بصمت وتتقلب على جمر المرض وسوء الأحوال الإقتصادية موضحة أن هذا المعرض سيستمر في عدة محافظات لتقديم العون لهذه الفئة ومساعدتهم على تخطي صعوبات حياتهم.

وفي نهاية الإحتفال الذي إدارة منسق برامج هيئة الشعراء الأستاذ مهند الصمادي قدم القضاة والفريحات درع الهيئة للسيدة البشير والفنانة الغزو .