البطاينة : إيجل هيلز – الاردن تُخطط لرفع استثماراتها العقارية الى 12 مليار دولار

2016 04 15
2016 04 15

2013331443RN119ابو ظبي – صراحة نيوز – قال الرئيس التنفيذي لشركة “إيجل هيلز – الاردن”، ، أن شركته تخطط لرفع استثمارتها العقارية في الاردن من 2.4 مليار دولار حاليا إلى أكثر من 12 مليار دولار بعد الانتهاء من مشروع مرسى زايد.

وأضاف علاء البطاينة، في تصريحات لـ “مباشر” على هامش معرض سيتي سكيب أبوظبي :”خطتنا تتضمن استثمار حوالي 10 مليارات دولار في مشروع مرسي زايد على المدى المتوسط والبعيد، ونتوقع استلام ارض المشروع مرحليا من الحكومة الاردنية اعتباراً من صيف 2017″.

ويقع مشروع “مرسى زايد” العقاري والسياحي على خليج العقبة الأردني، المطل على البحر الأحمر، ويمتد على مساحة 3.2 كيلومترات مربعة، ويشمل واجهة مائية بطول كيلومترين.

واوضح “البطانية”، أن استثمارات الشركة حاليا في الاردن تتوزع على اربعة مشروعات اثنين منهما في عمان واثنين في العقبة علي البحر الاحمر.

وقال إن المشروع الأول في عمان هو فندق وريزدنسز سانت ريجيس ويقع في وسط عمان وتم بيع أكثر من 90% منه، ومن المتوقع افتتاحه في صيف العام القادم باستثمارات 350 مليون دولار، اضافة إلى مشروع فندق الدبليو في منطقة العبدلي ومن المتوقع افتتاحه في الربع الاول من العام القادم باستثمارات 220 مليون دولار.

وأضاف أن هناك مشروع سرايا في العقبة الذي يقع في المدينة الساحلية الأردنية ويشمل أكثر من 850 وحدة سكنية وأربعة فنادق ومرافق اعمال وتجارة وتجزئة، وباستثمارات 1.6 مليار دولار، اضافة إلى مشروع قرية الراحة، الذي يعد أول منطقة سكنية في مشروع مرسى زايد متعدد الاستخدامات، ويضم 450 وحدة سكنية باستثمارات 120 مليون دولار.

و”إيجل هيلز”، هي شركة استثمار وتطوير عقاري خاصة، تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وتعمل من خلال شركاتها التابعة على تطوير مراكز مدن جديدة في الأسواق العالمية مع التركيز على تطوير مشاريع عقارية متعددة الاستخدامات، وتقوم الشركة حالياً بتطوير مشاريع في البحرين والمغرب والأردن وصربيا ونيجيريا.

مباشر